التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:24 م , بتوقيت القاهرة

"359" تدخل الأزياء المصرية إلى جدول "فاشون فورورد"

"يحب الرسم حتى الموت ويكره الموت رسميا" هكذا عرف هاني محفوظ، المصمم المصري والمالك لدار 359 للأزياء، نفسه على تويتر، حيث وجد نفسه أخيرا يحارب رفضه للموت، بوضع بصمته الشخصية وفنه ورسوماته، على خامات ناعمة وألوان جذابة، محولا إياها لملابس نسائية ذات طابع فني خاص.


مجموعة من تصميمات هاني المميزة للمفكرات الشخصية:



بدأ الأمر "مصمم جرافيك" لأكثر من 15 عاما، نتج عنها أن أصبحت شركته "hmd" من أكبر شركات الجرافيك في السوق المصرية، ثم قرر أن يطلق مجموعات من المذكرات بتصميمات من رسوماته الخاصة، وبعد أن لاقت رواجا مرضيا، قرر أن يطبع رسومه ورؤيته، على المزيد من الأشياء من حوله، ومن هنا جاءت "359" أو "THREE FIFTY NINE".


تصميمات "هاني محفوظ" من 2008 وحتى 2013 :



ثم جاء التعاون الأول مع "مروة السيد"، مصممة الأزياء وصاحبة دار "359"، انطلقت المجموعة الأولى لتصميمات "هاني محفوظ" مع "مروة" في 2014، وكانت عبارة عن ألوان مبهجة وقصات بسيطة وناعمة، مضاف إليها رسومات هاني، وتحت شعار "PERFECTION IS OVERRATED" أي أن الكمال مقدر بأكثر مما يستحق، وبقيت هذه الجملة شعارا للدار كلها في المجموعات التي تلتها حتى الآن.



جاءت المجموعة الثانية تكتسي بالأبيض، وتتسم بالبساطة مع رسومات تزين أطرافها، الأمر الذي يجعل منها نافذة تبروز جمال من ترتديها، وقطعة فنية أصلية تتحرك معك.



 تحمل كل مجموعة شيئا من روح "هاني" الذي قرر أن لا يموت موتته الثانية، تلك النظرية التي ترسخها كل أعماله، وكان قد شرحها في إحدى حفلات Tedx السنوية، والتي تدعم التجارب التي تستحق النشر.



يعرض  محفوظ مجموعته الثالثة غدا، الواحدة ظهرا، ضمن فعاليات مهرجان فاشون فورورد، المقام بدبي سنويا، لمدة ثلاثة أيام، حيث سيكون البصمة المصرية الوحيدة بين المشاركين في المهرجان، الذي يضم العديد من الأسماء العربية الصاعدة في عالم الأزياء، جمبا لجمب مع الأسماء الكبيرة والدور والماركات العالمية المشاركة.


دعاية المجموعة الجديدة من الموقع الرسمي لدار "359":