التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 02:15 ص , بتوقيت القاهرة

السبت.. ختام المهرجان الثقافي للجالية السودانية

يعقد السبت المقبل، بقاعة المؤتمرات بكلية طب القصر العيني بوسط القاهرة، ختام المهرجان الثقافي الثاني للجالية السودانية، تحت عنوان "وادي النيل"، بمشاركة مصرية وسودانية.


يحضر الحفل عدد من  الشخصيات العامة المصرية في المجالات الفنية والثقافية والسياسية، ويحضر أيضا من الجانب السوداني سفير السودان بالقاهرة، عبدالمحمود عبدالحليم، وطاقم البعثة الدبلوماسية، ورؤساء وممثلي الروابط السودانية في مصر.


تبدأ فعاليات المهرجان في تمام الخامسة والنصف مساءً، بفقرات متميزة تمزج بين التراث والموسيقى المصرية والسودانية، بحضور فرقة "حركة وتر"، وفرقة "آفرو نوبيا"، أحد أكثر الفرق الشبابية تناغما مع الموسيقى الإفريقية، بالإضافة إلى فلكلور سوداني وأشعار مصرية وكورال.


وأعرب أعضاء الفريق عن سعادتهم بالمشاركة في ختام فعاليات المهرجان، ولقاء الجمهور السوداني لأول مرة، واعدين بمفاجأة للجمهور.


يذكر أن "صوت الجالية"، مجموعة شبابية سودانية بدأت منذ ثلاث سنوات في إطار إعلامي من خلال صفحة إخبارية. كما أن المهرجان انطلق منتصف فبراير، العام الماضي، بمشاركة واسعة من كل القطاعات السودانية في مصر، ويحظى هذا العام باهتمام كبير من الأوساط الثقافية والإعلامية في السودان.


ويعد المهرجان الذي دشن آواخر مارس الماضي، الحدث الأكبر بالنسبة للسودانيين في مصر، الذين يبلغ تعدادهم قرابة 3 ملايين شخص.