التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 07:51 ص , بتوقيت القاهرة

دبي أول محطة عربية للملابس المطبوعة بتقنية 3D

تستقبل دبي نهاية هذا الأسبوع، الموسم الخامس من "فاشون فورورد"، المهرجان الذي يوازي أسبوع الموضة في مدينة دبي، ويتيمز هذا العام بأنه أول من يستقبل صيحة الطباعة ثلاثية الأبعاد في الوطن العربي، والتي اجتاحت عالم الموضة، لتدخل عليها صوت المستقبل.

 

تعرف على تفاصيل الطباعة ثلاثية الأبعاد من هنا

 

بدأت التجربة في عالم الموضة بالأحذية، ثم انتقلت للفساتين، على يد المصممة أريس فان، وبعدها تم اعتماد تلك التقنية من  قبل فيكتوريا سيكريت، في مجموعتها الأخيرة، للملابس الداخلية واللانجيري.

 


 


حذاء بتصميم ثلاثي الأبعاد من Janina Alleyne

بعد ذلك انتشرت تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد، في عالم الموضة، فشملت كل أنواع الثياب، وصولا للإكسسوارات، وهي التي تطل الآن في دبي، ضمن فعاليات فاشون فورورد هذا العام.

 

 

تأتي إكسسوارات هذا العام، من بيت أزياء weareuncut

 

#Linea #weareuncut #uncut #jewelry #3dprinting #gold #ffwd #Dubai


A photo posted by UNCUT (@weareuncut) on


 


 

ليست تلك أول مرة تظهر فيها الطباعة الثلاثية الأبعاد في دبي، فقد قامت المصممة الإماراتية "خلود بنت ثاني"، بطباعة وتصميم أول فستان ثلاثي الأبعاد إماراتي، في 4 أبريل الجاري، كجزء من مشروعها القائم على الطباعة الثلاثية.

 


 

لن تكون تلك المفاجآة الوحيدة في مهرجان فاشون فورورد، فهناك أكثر من  20 شركة أزياء ومصمم عربي وعالمي، يقدمون أفضل ما سوف تنتجه الموضة العربية لعام 2015، خلال الأيام الثلاث للمهرجان، من 10 وحتى 12 أبريل.