التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 12:53 ص , بتوقيت القاهرة

صور| ريم ماجد تعود للشاشة بشراكة بين دويتشه فيله وأون تي في

أقامت مجموعة قنوات أون تي في ودويتشه فيله الألمانية، اليوم الأربعاء، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن إنتاجهما المشترك لبرنامج جديد تحت عنوان "جمع مؤنث سالم"، والذي تعود به الإعلامية ريم ماجد إلى الشاشة بعد غياب حوالي عام ونصف، بعد توقفبرنامج "بلدنا بالمصري" على شاشة أون تي في.

وشارك في المؤتمر إلى جانب ريم ماجد، رئيس قناة أون تي في، ألبرت شفيق، وناصر شروف مدير قسم الشرق الأوسط بمؤسسة دويتشه فيله، وجعفر عبدالكريم، مقدم برنامج "شباب توك" في DW عربية، بالإضافة إلى مدير التوزيع والتسويق والتكنولوجيا بمؤسسة دويتشه فيله، جيدو باومهاور.

في البداية، أعلن جعفر عبدالكريم، انطلاق برنامج "جمع مؤنث سالم" بداية من مايو المقبل، والذي يشهد عودة ريم، وهو برنامج مسجل أسبوعي من سيناريو مريم نعوم وإخراج رشا الكردي.

من جانبه أعرب جيدو باومهاور، عن فخره الشديد بالشراكة مع أون تي في ومع ريم ماجد، لافتا إلى أن النساء يلعبن دورا مهما فى مصر، وهناك علاقات جيدة بين مصر وألمانيا.

وأضاف بامهاور أن التعاون بين الإعلام المصري ودويتشه فيله ليس بجديد، مشيرا إلى أنه تم التعاون من قبل مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ومع أم بي سي مصر في برنامج باسم يوسف.


وعبر ألبيرت شفيق  عن سعادته البالغة جراء التعاون مع دويتشه فيله الألمانية، مشيرا إلى أن البرنامج يمثل عودة قوية للإعلامية ريم ماجد صاحبة الضمير المهني والأخلاقي، لافتا إلى أن البرنامج سيعرض على الشاشتين لمدة نصف ساعة أسبوعيا، بهدف إحداث حالة من التنوير في الإعلام المصري.


وفي نفس السياق قالت ريم ماجد، إن البرنامج الجديد يتحدث عن المرأة المصرية في المجتمع، والذي تعيش فيه كمرأة تواجه مشكلات خاصة بها، وكمواطنة تواجه نفس المشكلات التي يواجهها الرجال، لافتة إلى سعيها لمناقشة كل القضايا الخاصة بها، ومنها على سبيل المثال التحرش، والطلاق، والاغتصاب، وغيرها.


ووجهت ماجد الشكر لفريق عملها السابق، بلدنا بالمصري، مؤكدة أنه لولاه لم استطعت الوصول إلى البرنامج الجديد بشراكة دويتشه فيله، وقدمت فريق عملها الجديد، والذي يتكون من مجموعة من السيدات، ومنهن السيناريست مريم نعوم، والمخرجة رشا الكردي.