التوقيت الجمعة، 04 ديسمبر 2020
التوقيت 04:01 م , بتوقيت القاهرة

حسين بظاظا مصمم لبناني بروح عالمية

رغم صغر سنه، تميز مصمم الأزياء اللبناني حسين بظاظا بتصميمات بنكهة عالمية متأثرا بفالنتينو وجوتشي، شارك مؤخرا بتشكيلة كبيرة من الفساتين الجاهزة في أسبوع الموضة في دبي.



ولد حسين بظاظا في بيروت عام 1990 ومنذ صغره عشق تصميم الملابس والإبداع بصفة عامة، فدرس التصوير والإخراج في سن صغيرة قبل دراسته تصميم الأزياء في معهد Esmod.


تفوق خلال دراسته وظهرت عليه ملامح الإبداع مبكرا حين حازت تصميماته على إعجاب من حوله بعد أن انتهى من مشروع تخرجه وفاز عنها بجائزة ميزته عن باقي الدارسين.


صقل حسين موهبته أكثر بالتدريب، فحرص على أن يتقن فن تصميم الأزياء فتدرب مع المصمم ربيع كيروز في باريس، وبعدها عمل كمصمم مبتدئي مع إيلي صعب في بيروت، عرف برسوماته وتصميماته المميزة، وشهد له الجميع بمزج الروح العصرية مع الكلاسيكيات القديمة بحرفية عالية.



أصبح حسين بظاظا مدرس في المعهد الذي تخرج منه ورغم صغر سنه، أثبت تميزا ملحوظا شهد له الجميع به، ونتيجة لتميزه وإبداعه حصل على جائزة " elle style awards" كأفضل مصمم صاعد للعام 2013، واليوم يملك ماركة تحمل توقيعه، ويقدّم عروضه الخاصة في أسابيع الموضة العربيّة، أبرزها Fashion Forward.




وفي إحدى لقاءاته الصحفية قال بظاظا إن خططه المستقبلية تعمل على جعل خط الإنتاج واسع يشمل أوروبا والشرق الأوسط، أما الآن فالأولوية في لبنان والمكتب الرسمي في دبي. 

وعن مثله من المصممين العالميين، قال إنه متأثر بفالنتينو وجيفانشي، موضحا أن ما يميزه  هو روح الرومانسية ولكن بطريقة درامية والتي تحتاج إلى لمسته الشخصية باستخدام الأقمشة المخرمة والمزج بين القصات الجريئة والرومانسية.


مؤخرا أطلق تشكيلة جديدة من الفساتين المميزة باسم "448" مستوحاة من لون الثلوج وممزوجة بألوان السماء الزرقاء واستخدم فيها الدانتيل المنفوش والحرير بشكل مبهر.


ويشارك المصمم البناني الشاب فى الموسم الخامس من "فاشون فوروارد" بمجموعة جديدة ضمن نخبة كبيرة من العارضين فى العالم العربي والشرق الاوسط.