التوقيت الثلاثاء، 28 يونيو 2022
التوقيت 03:06 م , بتوقيت القاهرة

صور| اكتشفي "سي السيد" قبل التورط في حبه

الصديق أو الأب عندما يتسم بالسيطرة لا يكون مفضلا لدى الكثير، لكن يزداد الأمر سوءا حين يكون الحبيب على الشاكلة نفسها، لأنه يصيب الفتيات بحالة من القلق والتردد في استكمال العلاقة، وتزداد المشكلة بعد الارتباط حين تكتشف الفتاة "داء السيطرة"، لذا فعليكِ اكتشاف الأمر قبل التورط في علاقة مع شخص من هذا النوع، وإليكِ بعض العبارات والدلالات والسلوكيات التي تدل على حب التسلط.


لا يعترف بالاقتناع


دائما رأيه هو الأصوب، لا يراجع موقفه، ولا يقتنع بملابسات ما حدث، ويرى كل الأشياء من منظوره الشخصي فقط، وفري على نفسك عناء إقناعه، أخبريه بتفاصيل ما حدث فقط ولا تنتظري اقتناع منه في حينها، لكن بعد أن يهدئ سيعيد حساباته.



لا يفسر تصرفاته


دائما هو السيد في كل الأحوال والمواقف، هو العاقل والمخطط حتى مع الخطأ، فالرجل المسيطر ينمو لديه شعور بأنه القائد المتحكم، ولذلك لا يفسر ولا يخبر أحدا الأسباب التي دفعته لتلك الأفعال أو السلوكيات، فيجب عليكِ ألا تظهري في دور الضعيفة المتقبلة لذلك، برري تصرفاته وإن كان التفسير خاطئ ستجدينه مدفوعا لتوضيح الأمر ليبدو في صورة الحكيم.


لا يعترف بنجاحات الآخرين


دائما معجب بذاته ومعتز بدرجة مبالغ فيها بسلوكياته وما حقق من إنجازات، ومهما حدث من تغيرات في حياة المحيطين حوله لا يعترف بنجاحاتهم، بل يسخف منها، لذلك نجد دائما الرجل المسيطر منعزل إلى حد ما عن الأصدقاء.



يأمر ولا يطلب


لاحظي كلام الرجل المسيطر وتعرفي عليه أكثر من خلال بعض كلماته التي دائما تبدأ بفعل الأمر مثل عبارات "لا تتكلمي هكذا.. ولا تلبسي هذا"، ودائما في مجمل كلامه يردد كلمة "أنا"، اعلمي أنه يحب إحساس الظهور والاستعراض والغرور.


عدواني إلى حد كبير


الرجل المسيطر عادة ما يكون عنيفا في رد الفعل، وبشكل كبير فهو يشعر داخليا بنوع من الجسارة وبث الرهبة في نفوس المحيطين، والعنف قد يكون لفظيا أكثر منه بدنيا، فيمكنك أن تراقبي رد فعله في مواقف عدة وتكتشفي شخصيته المسيطرة، ويمكنك أن تتأكدى أكثر من علو صوته دائما في أحاديثه.