التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:34 م , بتوقيت القاهرة

صور| منى أبوحمزة من "حديث البلد" إلى "النجوم"

 "منى أبوحمزة"، إعلامية لبنانية الجنسية، درست العلوم السياسية في الجامعة الأمريكية، في بيروت، وهي مولودة لعائلة من كبار العائلات الدرزية في جبل لبنان.


كانت أولى تجاربها برنامج "حديث البلد"، والذي يعد أحد أكثر البرامج شعبية في لبنان، وبدأت  تقديمه في عام 2009، واستمر حتى 2012.



وفي عام 2009، منحت جائزة الموريكس دور Murex d’Or، كما نالت جائزة الميلودي Melody، عن فئة أفضل مقدمة برامج، لثلاث سنوات متتالية "2009، و2010، و2011".


وفي عام 2011، نال برنامج "حديث البلد" جائزة ميلودي عن فئة أفضل برنامج لبناني.


وفي عام 2011 أيضا، اختارت مجلة "زهرة الخليج"،  أبوحمزة كأفضل مقدمة برامج لبنانية. ومن ناحية أخرى كتبت أبوحمزة ديوانا شعريا بعنوان "بلا حقائب"، ونشرته في 2009، ونال استحسان من قبل الصحف والمجلات البارزة وقتها.


وفي عام 2012، اختارت CEO Middle East Journals،  أبوحمزة من بين النساء العربيات الـ100 الأكثر تأثيرا، حيث وصفت بـ"النجمة الكبيرة والشعبية التي تعرف بذكائها، ونضجها الساحر، وجمالها الأنيق".


اتنشر اسمها عبر الفضائيات المصرية في الأونة الأخيرة، وقد يكون السبب في ذلك اختيارها من قبل فضائية "الحياة"، لتقدم برنامجين على نفس الشاشة، وهما "منى والنجوم"، و"مذيع العرب".


"منى والنجوم"، وهو برنامج حواري تستضيف خلال الحلقات نجوم الوطن العربي، وتحاورهم حول تفاصيل حياتهم، وتسترجع معهم أهم محطات النجاح، والذي أوقفت قناة الحياة عن عرض البرمو الخاص به، حتى انتهاء برنامج "مذيع العرب".



أما برنامج "مذيع العرب" التي تشارك فيه لااختيار مواهب جديدة، حيث تطل على كرسي لجنة الحكم للمرة الأولى من خلال البرنامج، وبرفقتها  ليلى علوي، والإعلامي طوني خليفة.