التوقيت السبت، 21 مايو 2022
التوقيت 09:45 م , بتوقيت القاهرة

نصاب السينما المصرية "وسيم وجنتل وصاحب صاحبه"

يفضّل عدد من المشاهدين أفلام الحيل والخداع، خاصة إذا كانت تدور حول "نصباية"، وكيفية صنع فخ للمواطنين الذين لا يأخذون حذرهم كاملا، يرصد دوت مصر أشهر شخصيات "النصّاب" في السينما المصرية، والذي ظهر كشاب "ابن ناس وجنتل"، ويقف بجانب أصدقائه النصابين في محنتهم:


أحمد مظهر 
قدم الفنان أحمد مظهر من خلال فيلم العتبة الخضراء، الذي عُرض في عام 1959، دور النصاب الذي يستغل سذاجة "إسماعيل ياسين" لامتلاكه كمية كبيرة من الأموال، فيخبره أنه سيبيع له منطقة العتبة الحضراء.



 


أحمد عز 
قدم الفنان أحمد عز في فيلم "سنة أولى نصب"، المعروض في عام 2004، دور النصاب الوسيم الذي عانى من البطالة فأضطر إلى اللجوء للنصب برفقة صديقه "خالد سليم" إلى أن يقعا في حب فتاتين يغيرن لهما حياتهما.



 


محمد رجب 
ضُرب محمد رجب خلال فيلم "تمن دستة أشرار"، والذي تم عرضه في عام 2006، بعد اكتشاف إحدى ضحاياه أنه نصاب، ويقرر بسبب ذلك التوبة عن النصب، إلا أن أصدقاءه يحاولون إعادته مرة أخرى، عن طريق وضع فتاة تشبه حبيبته في طريقة ليسرقوا أمواله ويجعلوه يعود مرة أخرى إلى النصب.



 


أحمد حلمي 
أدى الفنان أحمد حلمي، في كده رضا، عام 2006، دور 3 أشقاء توأم، يستغلون التشابه بينهم في العديد من الحيل في النصب، حتى يحصلون على الأموال، إلا أنهم في نهاية الفيلم يكتشفوا أنهم وقعوا ضحية للنصب ويسعون للأخذ بالثأر.