التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:03 ص , بتوقيت القاهرة

صور| كيف يبدو شكل أميرات "ديزني" إن كنّ بدينات؟

صممت شركة "والت ديزني" الأمريكية أشكال أميراتها في مختلف القصص، بشكل جميل يليق بأميرات، تحلم الفتيات بأن يكون شكلهن مثلهن، حتى أنها جعلت أحجام الأميرات وكأنهن عارضات أزياء، وهي الأحجام التي لا تتواجد لدى كل الفتيات والسيدات حول العالم.

لكن صحيفة "هافنجتون بوست" في نسختها البريطانية كان لها رؤية أخرى، وهي أن كل الأجسام جميلة بغض النظر عن الشكل أو الحجم، وهي الفكرة وراء إعادة تصميمها أميرات ديزني وهن "بدينات" عن ما وضعتهن عليه ديزني.

سنووايت

ظهرت أول مرة في فيلم رسوم متحركة أمريكي، أنتجته شركة والت ديزني في العام 1937، ويُعد الأول من نوعه عالمياً كفيلم رسوم متحركة طويل. أنتِج في 21ديسمبر 1937 بهوليووود . الفيلم مُقتبس من قصة بياض الثلج للأخوان جريم التي ظهرت في عام 1812 ، وهي قصة تعود جذورها إلي التقاليد الأوروبية.

ياسمين

أميرة من أميرات الشرق. شعرها أسود جميل وبشرتها سمراء ذات أناقة، وحسن، وجمال، تتمتع بشخصية قوية ومستقلة وجريئة تساعدها في المواقف
الحرجة. كما تتميز بذوق مميز وخاص في اختيار ملابسها، وتهوى الحري والتجول في الأسواق واستكشاف عوالم جديدة. تتوق دائما للتعرف على خفايا الحياة خارج القصر، مايدفعها لخوض العديد من المغامرات بمشاركت علاء الدين الذي غير حياتها منذ اللقاء الأول.

آرييل

أميرة من أميرات البحار تشتهر  بشعرها الأحمر الطويل وطيبة قلبها وبساطتها وأحلامها الرومانسية. لكن فضولها وعنادها يدفعانها أحياناً لمخالفة القوانين، خصوصاً فيما يتعلق بولعها بعالم اليابسة الذي تعتقد بأنه أكثر بهجة من عالم البحار. وبسبب حزم والدها الذي يحاول حمايتها، اعتقدت أريل أنه لا يفهمها، فأخفت عنه هوايتها في جمع آثار السفن الغارقة، وكلها لهفه لتجربة العيش على اليابسة، مما دفعها لخوض العديد من المغامرات المثيرة والخطيرة أحياناً بمشاركة صديقها السمكة وسرطان البحر ، إلا أنها في النهاية تتعظ بحكمة أبيها.

سندريلا

وهي فتاة طيبة القلب بعد وفاة والدتها تزوج والدها من امراة أخرى وكان لدى هذه المرأة فتاتين قبيحتين، وبعد فترة من الزمن مرض والد سندريلا مرضا شديدا أدى إلى وفاته و هنا أخذت زوجة أبيها باساءة معاملتها، وذات يوم دعا الأمير جميع الفتيات في المدينة الى حفل راقص، وفجأة ظهرت ساحرة طيبة حققت لساندريلا أمنيتها بالذهاب إلى الحفل وأعجب بها الأمير كثيرا واختارها عروسا له.

إلسا

فيلم رسوم متحركة حاسوبية موسيقي،ملحمي، وخيالي أمريكي صدر في 2013. من إنتاج استوديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة وتوزيع أفلام والت ديزني. هو فيلم الرسوم المتحركة 53 في سلسلة كلاسيكيات والت ديزني. "إلسا" أو ملكة الثلج هو أكثر فيلم رسوم متحركة ربحاً في التاريخ .الفيلم مستوحى عن القصة الخرافية ملكة الثلج للكاتب الدنماركي هانس كريستيان أندرسن، من أصوات كريستين بيل وجوش جاد وأدينا منزل وجوناثان غروف وسانتينو فونتانا. يروي الفيلم قصة أميرة شجاعة تذهب في رحلة ملحمية برفقة تاجر ثلج وحيوان رنة ورجل ثلج للبحث عن أختها، والتي قامت بحبس المملكة في شتاء أبدي.

بيل

هي أميرة جميلة مرحة ووجها باسم، تحب الورود فكانت تطلب من أبيها دائما عند عودته من تجارته أن يحضر لها الورود الحمرا فهي تحبها كثيراً.
كان والدها مخترع والكل كان يسخر منه ويصفوه بالمجنون ولكن فى مرة من المرات كان والدها ذاهب فى ليلة ليقدم اختراعه ولكن كان البرد شديدا وضاع منه حصانه، بعدها وجد قصر وذهب إليه ليأويه أحدهم وكان هذا القصر قصر الوحش، وجاء الحصان إلى البيت، ووجدته بيل وبعدها قادها إلى مكان القصر ودخلت  وقرر الأمير الوحش أن يحتجز بيلا أو والدها، لكنه احتجز بيلا وتزوجها.

بوكاهانتس

كانت بوكوهانتس أمير هندية، ابنة قائد القبيلة اسمه بوهاتن. ولدت في عام 1595 وكان اسمها الحقيقي ماتواكا،  ناداها الجميع باسم بوكوهانتس.

وفي أحد الأيام التقت بوكوهانتس رجلا انجليزيا يدعى الكابتين جون سميث، وهذه كانت المرة الأولى التي ترى فيها انسانا له بشرة بيضاء، إذ أن الهنود تميزوا ببشرتهم الداكنة السمراء.

كانت بوكوهانتس مخطوبة لرجل من قبيلتها، مثلها أسمر ويدعى كوكوم، لكنه لم تكن تحبته، وأحبت ذلك الرجل الأبيض جون، وعانت كثيرا لأن حبها للرجل الأبيض كان ممنوعا. وفي القصة تطورات وأحداث كثيرة، صورت القصة كفيلم كرتون من ديزني وتخلل الفيلم مقاطع غنائية جميلة بصوت بوكوهانتس التي عشقت الطبيعة ومناظرها الخلابة.