التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:58 ص , بتوقيت القاهرة

5 أسباب وراء الأرقام القياسية لـ Furious 7

استطاع فيلم Furious 7 تحقيق أرباحا تقدر بحوالي 143.6 مليون دولار في نهاية الأسبوع الماضي، وهو رقم يفوق التوقعات التي تراوحت بين 115 و120 مليون دولار، وهو الفيلم الأعلى تحقيقا للأرباح في شهر أبريل.


ولمعرفة السر وراء تخطي الفيلم للأرقام القياسية، قدمت مجلة "بيزنس إنسايدر"، الأمريكية 5 أسباب أو عوامل ساعدت على نجاح الفيلم، وهي:


بول ووكر



يرغب محبو الفيلم وغير المهتمين به في معرفة كيفية استكمال شركة Universal تصوير الفيلم دون بول ووكر، بعد وفاته إثر حادث سيارة في نوفمبر 2013. ولكن مغني الراب والمشارك في الفيلم، لوداكريس، قال مؤخرا إن ووكر أنهى تصوير 80% من مشاهده في الفيلم قبل وفاته، وأن أخويه كالب وكودي، ساعدا في إنهاؤه.


أما كبير المحللين لدى موقع boxoffice.com، فيل كونترينو، فيقول إن العديد من الأشخاص يذهبون لمشاهدة الفيلم كتحية لبول ووكر، والنجاح الذي ساعد فيه لسلسلة الأفلام، حتى وإن لم يشاهدوا بعض الأفلام في السلسلة.


فين ديزل



أصبح ديزل، 47 عاما، أحد أكثر الفنانين متابعة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعد وفاة بول ووكر، حيث تخطى المعجبون بصفحته حاجز 87 مليون مستخدم، ليشاهدوا الصور والقصص التي ينشرها عنه وعن ووكر باللغتين الإنجليزية والإسبانية.


كما أصبحت صفحته مكانا ينشر فيه الأخبار لمحبيه قبل أي أحد، حيث نشر موعد بدء عرض الفيلم قبل إعلان Universal عن الموعد، كما أن سماح شركة الإنتاج له بالمشاركة في تطوير السلسلة، أدت إلى زيادة مشاهد الإثارة والأرباح حول العالم.


السوشيال ميديا



لم تكن صفحة فين ديزل هي الوحيدة التي كانت تشارك لقطات وقصص عن ووكر، فقد فعلت الأمر ذاته صفحات ممثلين مشاركين في الفيلم مثل ميشيل رودريجز، وتايريس، ولوداكريس، فنشروا صورا من الكواليس قبل عرض الفيلم، وهو ما تفاعل معه المعجبين بشدة. كما أن صفحة الفيلم الرسمية على موقع "فيس بوك"، تخطت حاجز 54 مليون متابع، متخطية بذلك صفحة مارفل "17.9 مليون"، وحساب "فيس بوك" نفسه "54.9  مليون".



كما تشارك حسابات الفيلم على "تويتر" و"يوتيوب" وانستجرام" في هذه العملية، حيث تنشر كل منها مادة مختلفة عن الأخريات، ما يدع فرصة للمعجبين للمشاركة، ويجعل نسيان عائلة الفيلم أمر مستحيل.


طاقم عمل متنوع



من ضمن الأشياء التي برع فيها الفيلم دونا عن أفلام أخرى، هي أن لديه فريق عمل متنوع عرقيا، فشخصيات سلسلة الأفلام تتحدث العديد من اللغات، بين الإنجليزية والإسبانية والروسية.


وعلق ديزل على الأمر قائلا "لا يهم ما هي جنسيتك. فستدرك كفرد من الجمهور، أنك من الممكن أن تصبح فردا في هذه العائلة".


الفيلم أكثر من مجرد السيارات



تضمنت سلسلة الأفلام منذ بدء عرضها عام 2001 سيارات فارهة وفتيات فاتنات، وحركات خطرة كثيرة، كما تضمنت أيضا مبدأ العائلة، وخصوصا في الأجزاء الثلاثة الأخيرة.



وظهر الأمر بوضوح في الجزء الخامس، عندما جمع "دومينيك توريتو" الذي يقوم ديزل، بأداء دوره، جميع الشخصيات وقال لهم "أهم شيء في الحياة دائما هو الأشخاص في هذه الغرفة، هنا، والآن".