التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:27 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| سنودين: أمريكا يمكن مشاهدة صورنا العارية

تناول جون أوليفر، مقدم برنامج "Last Week Tonight" قضية تجسس الحكومة الأمريكية على المواطنين، حيث أنه سافر إلى روسيا للقاء الناشط الأمريكي إدوارد سنودين، والذي اتهمته السلطات الأمريكية بالخيانة لقيامه بتسريب وثائق خاصة بوكالة الأمن القومي، وهو ما دفعه لطلب اللجوء في روسيا.



وأوضح الإعلامي الساخر أن العديد من الأمريكيين يعانون من الرقابة من جانب السلطات الحكومية الأمريكية، رغم أنهم لايعلمون، حيث أن الأمر لا يقتصر بأي حال من الأحوال على المكالمات التليفونية، ولكن تمتد إلى وسائل الاتصال الأخرى، من بينها رسائل البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت.


وفي حواره مع سنودين، تساءل أوليفر، هل يمكن لأجهزة الحكومة الأمريكية الحصول على صور السيلفي العارية على تليفونات المحمولة، فكانت إجابة الناشط الأمريكي "نعم".

وأوضح أن الولايات المتحدة لديها القدرة على الوصول إلى قاعدة البيانات المرتبطة بشبكة الإنترنت يمكن من خلالها الوصول إلى المعلومات المتعلقة بمستخدمي الشبكة في الولايات المتحدة.


وأضاف سنودين أنه كان خائفا من جراء أن ينسى العالم قصته، لكن تلك المخاوف تبددت عندما وجد دعما من العديد من دول العالم، لافتا إلى أن المشكلة الرئيسية التي تواجه معظم الأمريكيين هي أنهم يخضعون للرقابة في كافة مناحي الحياة، دون أن يعرفوا ذلك.