التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:04 م , بتوقيت القاهرة

ظافر العابدين: أعشق الأدوار المركبة

قال الفنان التونسي ظافر العابدين، إنه بدأ حياته كلاعب كرة قدم في نادي الترجي، مشيرا إلى أنه توقف عن ممارسة اللعبة بسبب إصابة تعرض لها، بالإضافة إلى بعض ظروف القيد في المراحل السنية.

وأضاف العابدين خلال حواره مع الإعلاميتين، مفيدة شيحة، ومنى عبدالغني عبر برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، على شاشة "سي بي سي"، اليوم الأحد، أنه سافر في سن 24 عاما إلى فرنسا لدراسة الكمبيوتر، والعمل في مجال الإعلانات، لمدة 6 أشهر، ليعود مرة أخرى إلى تونس.

وأوضح العابدين أنه اتجه للعمل كمساعد مخرج لمدة عام ونصف، ليتجه بعدها إلى دراسة التمثيل فى لندن، بعدما التحق بورشة عمل عن المسرح الإنجليزي، ليشارك بدور صغير في مسلسل بريطاني، موضحا أن أول أعماله كان فيلم إيطالي تم تصويره في تونس.

وأوضح ظافر أن اللغة العربية مهمة بالنسبة له لأنها الأقرب لشخصيته وتربيته وثقافته العربية، حيث أنه يتقن اللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والإيطالية، ولكن تظل اللغة العربية هي الأولى بالنسبة له، لأنها تعبر عن الهوية.

ولفت ظافر إلى عشقه الشديد للأدوار المركبة، مشيراً إلى شعوره أنه ضمن الأدوات التي يفضل إستخدامها دائما، لافتا إلى أن التميز مطلوب في ظل الكم الهائل من الممثلين الجيدين على الساحة الفنية الحالية.

وشارك العابدين في أول أعماله في الدراما المصرية عام 2012 من خلال مسلسل فيرتيجو، وفي موسم رمضان 2013 شارك في دور رأفت في مسلسل "نيران صديقة"، وفي 2014 شارك بمسلسل فرق توقيت.