التوقيت الإثنين، 03 أكتوبر 2022
التوقيت 08:09 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| تعرف على ليوناردو دي كابريو قبل تايتانك

ربما يكون ليوناردو دي كابريو، من نجوم الصف الأول في هوليوود حاليا لكنه بالتأكيد لم يولد نجما، ورغم أن شهرته في الشرق الأوسط لم تبدأ إلا من خلال فيلم تيتانيك Titanic آواخر التسعينيات، فإن النجم الشاب كان قد حقق نجاحا وشهرة قبل ذلك بكثير، وفي 10 أدوار مهمة في تاريخه الفني حققت كل منه نقلة في مشواره وأهلته إلى الخطوة اللاحقة، صحيفة "تليجراف" البريطانية ألقت الضوء على 10 أدوار لديكابريو قبل تايتانيك


 Parenthood 



وبحسب الصحيفة كان أول دور يحصل عليه دي كابريو عام 1990 في مسلسل تلفزيوني  Parenthood  بعد ظهوره في عدد من الإعلانات التلفزيونية في أوائل سنوات المراهقة وبسبب  The New Lassie وغيرها من المسلسلات ترشح لجائزة  أفضل الممثلين الشباب.



Critters 3 



وفي 1991 حصل دي كابريو على أول أدواره في فيلم الخيال العلمى الكوميدي Critters 3 



Growing Pains 



ثم عاد دي كابريو مرة أخرى للتلفزيون من خلال مسلسل سيت كوم Growing Pains ولعب فيه دور طفل متشرد تتبناه عائلة ليعيش معهم.



This Boy's Life 



ولكن في 1992 كان الحظ يبتسم لدى كابريو بعدما اختاره روبرت دي نيرو شخصيا من بين 400 ممثل صغير لبطولة مسرحية This Boy's Life. 



 What's Eating Gilbert Grape 



وبعدها وفي نفس العام نجح دي كابريو في مشاركة جوني ديب في فيلم What's Eating Gilbert Grape والذي أدى في دور شقيق جوني ديب الذي يعاني مرضا عقليا وجلب له الدور إشادة النقاد.



The Quick of the Dead 



لم ينجح بعدها دي كابريو في فيلم الغرب الأمريكي The Quick of the Dead حيث كانت أراء النقاد سلبية تجاه الفيلم وتجاه دي كابريو.



Total Eclipse  



وبعدها استعاد دي كابريو نجاحه في فيلم Total Eclipse بعدما حاز على الدور نتيجة وفاة ريفر فينكس الذي مات قبل التصوير ولكن الفيلم نفسه لم يكن إنتاجا ضخما.



Jim Carroll



وفي عام 1995 لم يقدم سوى دورا واحدا هو جيم كارول الشاعر الذي أدمن الهيروين بعدما كان يطمح لحياة النجومية في كرة السلة.



romeo and juliet



أما الدور الذي جعل دي كابريو يحذى بالشعبية لدى الجمهور فمن خلال دوره في فيلم روميو وجوليت عام 1996 وشاركته البطولة كلير دانس



 Marvin room 



وفى عام 1997 وجد دي كابريو نفسه من جديد مع روبرت دي نيرو في فيلم Marvin room والذي أدى فيه دور ابن ميرل ستريب الذي تم سجنه بتهمة حرق منزلها.