التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:50 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| متى تستضيف "صاحبة السعادة" إسعاد يونس؟

اعتادت الإعلامية إسعاد يونس، استضافة العديد من الفنانين والنجوم الذين أثروا في أجيال الثمانينات سواء مطربين، ممثلين أو إعلاميين، وتقدم من خلال اللقاءات كشف حساب لكواليس أشهر ما قدموا، كما حدث خلال حلقة" ماما نجوى وبقلظ"، "شريط كاسيت"، "آخر نكتة"، "أجمل أيام ماسبيرو"، "البرنس والأميرة"، و"شريط كوكتيل"وغيرها.




"صاحبة السعادة" كما تعرف الآن، هو لقب إسعاد يونس، هي ممثلة ومؤلفة ومنتجة ومقدمة برامج، حاصلة على بكالوريوس معهد الإرشاد السياحي، لكنها عملت كمذيعة بـ "إذاعة الشرق الاوسط"، ثم دخلت المجال التمثيلي وعملت في العديد من الأعمال المسرحية والتليفزيونية والسينمائية، بالإضافة إلى كونها رئيسة مجلس إدارة الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي، مقومات تجعلها من أهم النجوم الثمانينات حتى الآن.


فلماذا لا تظهر بالبرنامج بدور الضيف والمحاور وتروى لنا كواليس الافلام التى قدمتها فهى قدمت أكثر من30 فيلما و5 مسلسلات و8 مسرحيات والإعمال التى قامت بكتابتها والأفلام التى  انتجتها.


إسعاد يونس.. الفنانة


"بكيزة وزغلول"


يمكنها أن تطل على جمهورها ذات حلقة من برنامجها "صاحبة السعادة" مرتدية ملابس زغلول الذي كانت ترتديه في مسلسل "بكيزة وزغلول"، كما ظهرت معاها الإعلامية نجوى إبراهيم في حلقة "ماما نجوى وبقلظ".



"بكيزة وزغلول" يعتبر من أشهر أعمالها عام 1986، وهو مسلسل كوميدي من تأليفها وبطولتها بالمشاركة مع الفنانة سهير البابلي.



وفي 1988 بعد النجاح الذي توج المسلسل غير المسبوق، تم استكماله في فيلم "ليلة القبض على بكيزة وزغلول".



"يارب ولد"


ولما لا تظهر وتحدث جمهورها عن كواليس فيلم "يارب ولد" التي شاركت عام 1984 بدورها "صفاء" أمام الفنان فريد شوقي وكريمة مختار وسمير غانم وأحمد راتب.



"عروسة تجنن"


من أكثر المسرحيات الكوميدية التي قدمتها عام 1980 بالاشتراك مع الفنان يوسف شعبان وماجدة زكي والعديد من النجوم، التي تميز دورها بالطيبة والجميع يحاور السيطرة عليها.



"السيدة حرمه "


"السيدة حرمه" مسرحية قدمتها في عام 1988، تدور أحداثها حول رجل ثري تتوفى زوجته بغياب ابنته الصغيرة، ويذهب في يوم لزيارة قبرها وهناك يشاهد امرأة ريفية تشبه زوجته فيلحق بها إلى بيتها ويتفق معها أن تأتي إلى بيته لتلعب دور زوجته أمام ابنته التي لا تعلم أن أمها قد توفيت، توافق المرأة على ذلك مقابل مبلغ من المال، لكن الأمور لا تسير كما يشتهي الأب.



"محاكمة على بابا"


"كوكي"الطفل الصغير الذي تقص عليه أستاذته "نادية عزت" في المدرسة قصة علي بابا و الأربعين حرامي، تظل تشغل باله ولكنه لا يصدق أن علي بابا بطل ويريد أن يحاكمه على جرائمه، فيقوم والد الطفل "يحيى الفخراني" ووالدته التي قامت بدورها "إسعاد يونس" بتمثيل محاكمة لعلي بابا حتى يهدأ، وتقع مفارقة لم تكن في الحسبان، وذلك في 1987 في فيلم "محاكمة علي بابا".



إسعاد الكاتبة


أما عن الكاتبة إسعاد يونس فهذا محور آخر للحديث عنها فهي كتبت  العديد من الأفلام منها قصة فيلم "تك تك بوم"، قصة وسيناريو وحوار فيلم "ليلة القبض على بكيزة وزغلول"، وقصة وسيناريو وحوار مسلسل"بكيزة وزغلول" بالإضافة لسيناريو وحوار فيلم "المجنونة".


إسعاد المنتجة


منذ عام 2000 عندما أسست إسعاد يونس الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السنمائي، أنتجت العديد من الأفلام أبرزهم على سبايسىي، عصافير النيل، رسائل البحر، ولد وبنت، بنتين من مصر، زهايمر، أمير البحار، أعز أصحاب، أدرينالين، واحد من الناس، سهر الليالي، بدر، لا تراجع ولا استسلام، وغيرهم العديد.


 ولكن.. يبقى السؤال متى تستضيف إسعاد يونس نفسها في" صاحبة السعادة"؟.