التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 03:04 م , بتوقيت القاهرة

ستونة و"شوارعنا" و"هاي دام" في حفل بساقية الصاوي

تقيم ساقية الصاوي بالزمالك، حفلابعنوان "تراثنا"، يضم عدد من فناني اللون النوبي مثل: "ستونة، وفرقة شوارعنا، وهاي دام"، على مسرح قاعة النهر، يوم الجمعة 10 أبريل، في السابعة مساء.




"ستونة"، مطربة وممثلة من مواليد السودان 1962، تخرجت من جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، كما درست بالمعهد الموسيقى والمسرح، وقدمت العديد من المسرحيات منها: "ترنيمة 2، ومخدة الكحل، وطبول فاوست مع سامي العدل وصفاء الطوخي".


كما شاركت في العديد من الأفلام مثل: "صعيدي في الجامعة الأمريكية" و"هاللو أمريكا" و"أمير الظلام"، ومن أشهر أغانيها "شوكلاته"، كما اشتهرت بنقش الحناء على مستوي العالم.
 



 


بدأت "فرقة شوارعنا"، في الإسكندرية عام 2009، وقدمت أكثر من 50 حفلا بالمؤسسات الثقافية والفنية المختلفة. تعتمد الفرقة في عملها بشكل كامل على مراقبة ما يحدث حولها في الشارع المصري، وتختار منها المواقف التي تبني عليها أعمالها الغنائية، التي تناقش قضايا سياسية واجتماعية بشكل ساخر مع أداء تمثيلي، تمتلك الفرقة أكثر من 30 أغنية أصلية من تأليفهم وتلحينهم.


 



"هاي دام" هي أول فرقة موسيقية نوبية من الإسكندرية، أسسها فريقها بعد ملاحظتهم لتلاشي دور الفرق الموسيقية النوبية، فقرروا نشر الثقافة النوبية في العالم من خلال موسيقى حديثة.