التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:34 م , بتوقيت القاهرة

المفصولون من "CBC": نطالب بحقوقنا ونرفض الابتزاز

أصدر عدد من العاملين الذين قررت مجموعة قنوات CBC الاستغناء عنهم، مؤخرا، ووصل عددهم إلى 140 شخصا، بيانا، مساء اليوم السبت، للمطالبة بالحصول على مستحقاتهم.


وجاء على لسان العاملين المستغى عنهم "في آخر أيام شهر مارس تم إخطارنا بضرورة التوجه لمكتب شؤون العاملين لإمضاء قرار استقالة، بشكل مفاجئ ودون سابق إخطار"، واصفين ذلك بالالتفاف على القانون، والذي يشترط إبلاغ العاملين بقرار الإقالة قبلها بشهرين على الأقل، وهي المدة اللازمة التي تتيح للموظف البحث عن وظيفة في مكان آخر.


وأضاف البيان أن إجراءات صرف المرتبات تم تعليقها بإمضاء الموظف على قرار استقالته مجبورا، وهو ما اعتبره المفصولون أقصى درجات الابتزاز أيضا.


وطالب الموقعون على البيان بصرف مستحقاتهم التي ينص عليها القانون، وهي شهرين عن كل سنة، وتعويض أيام الإجازات السنوية، وتعويض عن مهلة الإخطار، وكذلك دعوا إلى وضع ضوابط ومعايير محددة لضمان حقوق العاملين بالقطاع الخاص في المجال الإعلامي.


واستعجب البيان من ريادة مصر في المجال الإعلامي، مع عدم وجود نقابة للإعلامين، مع المطالبة بإنشاء نقابة للعاملين في مجال الإعلام، أسوة بمجالات وقطاعات الدولة المختلفة.


وأكد المفصولون من CBC على انتظار استجابة الحكومة، ووضع خطوات عملية لحل مشكلة الإعلام على أرض الواقع.