التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:46 ص , بتوقيت القاهرة

7 أطعمة احرص على تواجدها في غذائك

الرغبة في فقدان الوزن تدفع الكثيرين إلى اتباع حميات غذائية مختلفة، وما بين اختيار أطعمة قليلة السعرات الحرارية، يجب الاهتمام بالنوعية الصحية التي تساعد على منح الجسم احتياجاته، وأيضا تساعد على تقليل الوزن.


ويقول استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، الدكتور هاني محمد، إن الحميات الغذائية يجب أن تحتوي على العناصر اللازمة، مثل فيتامين أ، فيتامين و، وتقليل الكولسترول الضار بالجسم، بالإضافة إلى الألياف الغذائية، ومن أهم تلك الأطعمة التي يجب أن تحرص على تناولها:



1.اللوز


من المكسرات اللذيذة التي يعشقها الجميع، وتحتوي على العديد من العناصر مثل الكالسيوم، والبوتاسيوم، وتساعد على حماية القلب، وينصح بتناول من 7-9 حبات من هذا النوع يوميا، للاستفادة بفوائده.



2.التفاح


يمكن القول أنه طعام السعادة، فهو يزيد من إفراز هرمون السيروتين، ويزيد من الشعور بالراحة والاسترخاء، ويقلل مشاعر الخوف والقلق، فضلا عن أنه غني بفيتامين ج، والذي يقوى مناعة الإنسان، ويساعد على تقليل الوزن.



3.العنب


من الفواكه الغنية بالمواد الغذائية وفيتامين ج، كما أنه منشط للذاكرة، ويحافظ على الجهاز العصبي، خاصة مع التقدم في العمر.



4.البروكلي


من الأطعمة الصحية والغنية بحمض الفوليك، وتساعد على الحمل بشكل سليم، كما أنه غني بالألياف التي تساعد على تقليل الوزن ومد الجسم بالعناصر اللازمة، ومضادات الأكسدة التي تحمي من الإصابة بالسرطان.



5.السبانخ


طعام غني بالحديد ويعالج الإصابة بفقر الدم، كما يقوّي الجهاز المناعي، ويحمي من مشاكل العيون، خاصة التي تحدث مع التقدم في العمر.



6.السلمون


من الأسماك الزيتية التي تحتوى على كميات كبيرة من الدهون الطبيعية أوميجا3، وتساعد على الوقاية من السكتات الدماغية، بالإضافة إلى أنها تنظم دقات القلب.



7.البطاطا


يمكن القول إنها لحم الفقراء، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تقلل من ظهور علامات تقدم السن والبشرة، كما أنها تحمي من الإصابة ببعض أنواع السرطان، وهي غذاء مثالي للرضع.