التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:52 ص , بتوقيت القاهرة

أفلام شهر السينما الإيطالية الكلاسيكية في "روم"

تستضيف مساحة "روم" للفنون، عروض شهر "السينما الإيطالية الكلاسيكية"، كل يوم أحد من شهر إبريل، من الأحد 5 إبريل، وحتى 26 من نفس الشهر، في السابعة والنصف مساء.


تتضمن عروض شهر " السينما الإيطالية الكلاسيكية":


فيلم سارقو الدراجات (The Bicycle Thief) 



يعرض غدا الأحد، فيلم سارقو الدراجات (The Bicycle Thief)، الحاصل على جائزة "الأوسكار" الشرفية، عام 1950، كافضل فيلم أجنبي، وجائزة "جولدن جلوب"، وجائزة مهرجان لوكارنو، وجائزة "بافتا".


تدور أحداث الفيلم حول رجل فقير يبحث في شوارع روما، عن سارق دراجته التي يحتاجها للقيام بعمله، الفيلم من إخراج فيتوريو دي سيكا، وبطولة لامبيرتو ماجوراني، وإينزو ستايولا.



فيلم لاسترادا (La Strada)



يعرض في 12 أبريل، فيلم لاسترادا (La Strada)، الحاصل على جائزة "الأوسكار" لأفضل فيلم أجنبي، عام 1957، بجانب العديد من الجوائز والترشيحات الهامة، وهو فيلم درامي أنتج في إيطاليا عام 1954، للمخرج فيديريكو فليني.
 



فيلم سينما باراديزو الجديدة (cinema paradiso)



يعرض في 19 أبريل، فيلم سينما باراديزو الجديدة (cinema paradiso)، الحاصل على جائزة "الأوسكار"، و"جولد جلوب"، لأفضل فيلم أجنبي 1990، للمخرج جوزيبي تورناتوري، وبطولة جاك بيرين، وفيليب نواريه، وليوبولدو ترييستي، وماركو ليوناردي، وأنييزي نانو، وسالفاتوري كاشو.


تدور أحداث الفيلم حول "بيرين" الذي يتذكر مسقط رأسة في صقلية، بعد أن تصله مكالمة من هناك، ويتذكر الأفلام التي كانت تعرض في السينما الوحيدة بالقرية، والهوس الذي كان ينتابه عندما كان طفلا تجاه عالم السينما والأفلام.


 



 


فيلم يوم خاص (A Special Day)



ويعرض فيلم يوم خاص (A Special Day)، في 26 أبريل، الفيلم الحاصل على جولدن جلوب "أمريكا" لأفضل فيلم أجنبي، وثلاثة جوائز جولدن جلوب "إيطاليا" في التمثيل والإخراج، يدور الفيلم حول تجمع اثنان من الجيرانـ وصحفي مضطهد، وربة منزل، في بيت واحد في أثناء زيارة هتلر لإيطاليا عام 1938.