التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:58 م , بتوقيت القاهرة

وزير الثقافة: شيئان كلفني بهما السيسي

فى إطار استكمال لقاءات وزير الثقافة، بقطاعات الوزارة، ورؤساء الإدارات المركزية ومديرين العموم بالقطاع، التقى د.عبد الواحد النبوي، بقيادات الهيئة العامة لقصور الثقافة، ورئيس الهيئة الكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ، حيث أكد وزير الثقافة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلفه بتكليفين حينما تولى منصبه، التكليف الأول منهما هو: "عودة الثقافة الجماهيرية إلى دورها الرائد الذي نشأت من أجله بوصول الخدمات والفعاليات الثقافية لكل أرجاء مصر.



في حين أشار الوزير للتكليف الثاني كما جاء في بيان صادر عن الوزارة اليوم السبت، بأن ندرك ونعي طبيعة المرحلة التي تمر بها البلاد، وضرورة أن نتفاعل مع الأحداث بشكل واضح، ونشاطنا يجب أن يتوائم مع هذه المرحلة ومتطلباتها.


و أكد الوزير على ضرورة أن يقوم كل رئيس إقليم بعمل تقييم لما يقوم به من أنشطة في إقليمه، ويقوم بحصر عدد العاملين، وهل لديه خطط لتطوير العمل الثقافي، ويقدم دراسة وافية لخطة النشاط العاجلة وأخرى دائمة، وتقديم خطط واضحة لإحلال وتجديد قصور الثقافة في المحافظات.



وتابع البيان، أن الوزير أكد على ضرورة عقد دورات تدريبية مكثفة لاستكمال ميكنة نظم المعلومات، وأشار إلى أنه أرسل لكل الهيئات والقطاعات "لائحة الشفافية ومحاربة الفساد"، لإبداء الرأى، مع ضرورة إرسال من حصلوا على دورة تدريبية في (الشفافية ومحاربة الفساد) إلى كل إدارة لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، لتدريب كوادر جديدة على الشفافية ومحاربة الفساد، مؤكدا على أن التدريب الجيد هو الأساس في تحسين الأداء والخدمات.



وطالب وزير الثقافة من رئيس الهيئة أن يخصص في (السنبلاوين/ دقهلية) قصر ثقافة يطلق عليه اسم الكاتب والمفكر الذي رحل عن عالمنا منذ شهور قليلة "سليمان فياض"، وقصر آخر في (الدميرة / دقهلية) يطلق عليه اسم الكاتب الكبير "سعد الدين وهبة".