التوقيت السبت، 24 أكتوبر 2020
التوقيت 10:33 م , بتوقيت القاهرة

ديكور بيتك.. بميزانية "على قد الايد"

مع ظروف الحياة الصعبة وكثرة متطلباتها المادية وقلة الدخل، أصبح من الضروري جدا البحث عن سبل من شأنها محاولة التيسير على الأشخاص وأزالة الأعباء من على كاهلهم.


دعونا نتحدث عن المنزل وما يحتاجه من تجهيزات تُترجم إلى أموال طائلة، كل تلك الأموال هي محاولة لأظهار منازلنا بصورة جميلة لائقة في أعين أصحاب المنزل، وبالطبع يجب أن تكون الصوره مشرفة أمام الجميع.


إما لو تعرضنا لسؤال، ماذا عن الأشخاص غير القادرين ماديا؟ فنحن نعلم أن الديكورات بأنواعها المختلفة التي يلزم تنفيذها في المنزل تتكلف أموالا كثيرة، ولكن أليس من حق الجميع أن يعيشوا حياة طبيعية في منزل جميل؟  أليس من حق الشخص غير المقتدر أن ينعم بالهدوء والراحة النفسية داخل بيت مريح وجميل ومبهج؟


والإجابة هي أن لكل شخص الحق الكامل في العيش في مكان جميل، فسر من أسرار الجمال يكمن في جمال العنصر، لا في قيمته المادية، فمن قال أن عدم توفر مقدرة مادية كبيرة ينتج عنه منزل سيئ قبيح الشكل!


"البساطه والجمال .. السهل الممتنع"



فمن أبسط الخامات وأقلها تكلفة يمكن تكوين لوحة ديكورية بديعة الجمال تحاكي في جمالها أفخم وأغلى الخامات، فقط يحتاج الأمر إلى وجود رؤية فنية، ثم إرادة وقدرة على تنفيذ تلك الرؤية.


فنجد أن من بعض الأغراض القديمة في المنزل، والتي كان من الممكن أن يتم التخلص منها، يمكن أن نزين بها البيت ونحصل على عنصر ديكور جديد فيه، وبأقل التكاليف، فهناك أشخاص يتفننون في أعادة تدوير الأغراض القديمة وتحويلها بقليل من الجهد والتفكير إلى عناصر جديدة داخل البيت، ولا سيما أن داخل كل شخص فنان بالفطرة ولديه المقدرة على الإبداع.


"اطلق العنان لخيالك، لقدراتك الإبداعية، وسوف تحصل على قطع فنية عزيزة عليك، فهي من إبداعاتك ومن صنع يديك"


لذلك سوف يعرض "دوت مصر" في عدد من المقالات بعض الأفكار التي يمكن تنفيذها بسهولة في بيوتنا للحصول على لمسات فنية جميلة داخل البيت وأيضا بتكلفة بسيطة ومن ثم نحصل على حياة أجمل وأفضل.