التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:18 م , بتوقيت القاهرة

فرقة "ابن عربي" على مسرح قصر النيل.. 18 أبريل

يستضيف مسرح قصر النيل بوسط البلد، حفلا لفرقة "ابن عربي" المغربية للموسيقى الصوفية، يوم السبت الموافق 18 أبريل الحالي.


وأعلنت شركة "صوت" المنظمة للحفل أسعار التذاكر، في ثلاث فئات:  200 - 150 - 100 جنيه، ثم قررت الفرقة تخفيض تذكرة الفئة الثالثة إلى 75 جنيها فقط.



وجاء في بيان نشرته الفرقة على صفحتها بفيس بوك: "نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها شريحة كبيرة من المواطنين المصريين، خصوصا الطلبة، ونظرا لكم الرسائل التي وصلتنا من طرف مجموعة من محبي الفرقة، قررت شركة صوت بطلب من منشد الفرقة عبد الله المنصور، تخفيض التذاكر ".


وأضاف البيان: كما نود أن نخبركم أننا قررنا نحن وشركة صوت، التكلف بأي شخص، يود حضور الحفل، ولا تسعفه ظروفه المادية، فقط يرجى زيارة مكتب الشركة، أو الاتصال بها، أو إرسال رساله عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك"، ويمكن التواصل هاتفيا مع شركة صوت من خلال رقم: 01156551166.


على أن تتوفر التذاكر للحجز يوم الثلاثاء الموافق 7 أبريل الحالي،  عبر الموقع الإلكتروني لشركة "صوت".



"نشر فكر إمام أهل التصوف وشيخه الأكبر محيي الدين بن عربي" كان الهدف من وراء تأسيس فرقة ابن عربي، وقد حاولت نقل ملامح التصوف في الأندلس من خلال إحياء الموسيقى الصوفية الأصيلة التي كانت معروفة هناك، وباستخدام أشعار كبار المتصوفين الأندلسيين والمغاربة والمشارقة، "الذين ما زالت أشعارهم تصدح في الآفاق، معلنة معنى الوجد والحب والوصل والفناء والتآخي"، كما تعرف الفرقة نفسها.