التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:25 ص , بتوقيت القاهرة

أغرب مستحضرات التجميل التي يستخدمها المشاهير

يتطور عالم مستحضرات التجميل باستمرار،  بما في ذلك العناصر الأساسية المكونة لها، والتي يبدو بعضها للوهلة الأولى غريبا كسم الأفعى أو فضلات الخيول، لكن يبدو أنها ليست كذلك بالنسبة لبعض المشاهير الذين اكتشفوا سرها، صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية رصدت مجموعة من أغرب مستحضرات التجميل وأشهر النجوم الذين يستخدمونها..


أنجلينا جولي.. جمال بالكافيار



تستخدم النجمة الأمريكية أنجلينا جولي، الكريم الذي يحتوي على الكافيار، ومن فوائده أنه يساعد على مكافحة شيخوخة الجلد والمعروف أن كريم الكافيار محتواه عالي بالنسبة للمعادن والمواد المغذية التي تعمل على مرونة الجلد وتجعلها أكثر إشعاعا.


كيتي هولمز بكريم الحلزون الطبيعي 



تستعمله النجمة الأمريكية كيتي هولمز ويحتوي على إفرازات الحلزون الطبيعية والتي تحسن من عملية تجديد وتنظيم عمل الجلد كما يحتوي على أكثر من 50? من البروتينات المليئة بالفوائد الغذائية و35? من الكولاجين والإيلاستين، يعمل كريم الحلزون الطبيعي على مكافحة الشيخوخة أيضا.


ميشيل أوبامابسم النحل



سم النحل هو مصل مضاد للشيخوخة ومرطب كريم للوجه ويستخدمه أبرز المشاهير مثل نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية كيم كارداشيان والسيدة الأولى ميشيل أوباما والمغنية الكندية داني مينوغ، ولكن الخطأ في استعماله قد يؤدي لأضرار بالوجه.


"سم الحية" سر رقة جوينيث بالترو 



الممثلة الأمريكية جوينيث بالترو تستخدم كريم سم الأفعى لما يمتلكه من فوائد ويطلق عليه إسم snyake أو "البوتوكس في زجاجة" لأنه يعمل على تجميد وإخفاء التجاعيد من الوجه على الفور كما يحتوي على مادة الكولاجين التي تعمل على مرونة الجلد.


قناع فضلات الطيور وفيكتوريا بيكهام



يصنع هذا القناع من فضلات طائر العندليب وتستخدمه مصممة الأزياء البريطانية فيكتوريا بيكهام والنجم الأمريكي توم كروز ويسمى "قناع غيشا للوجه"، وهو معروف باسم "قناع العندليب للوجه" ويقال إن لهذا القناع قوة لمكافحة الشيخوخة، فضلا عن كونه فعال في علاج ندبات حب الشباب.


إيفا لانجوريا ومشيمة الأغنام



تستخدمه فيكتوريا بيكهام والممثلة الأمريكية إيفا لانجوريا حيث أن استخدام كريم من مشيمة الأغنام، يتم استخراج خلايا من الجنين الذي لم يولد بعد من الحيوانات، ويتم تجفيفها إلى أن تتحول إلى كريم يستخدم على الوجه، ويؤخذ في شكل حقن يخترق الجلد، كي تنمو مادة الكولاجين من جديد، التي تعمل على إزالة التجاعيد من الوجه.


ليو تولستوي وصابون بحليب الخيل



الصابون اليدوية بحليب الخيل كانت تستخدمها كليوباترا والروائي الروسي ليو تولستوي حيث تعمل على إصلاح البشرة لما فيها من فيتامينات A  و C، وتعمل على تقوية الجلد وتجعله أكثر مقاومة للأمراض مثل الأكزيما والصدفية وحب الشباب.