التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 08:08 ص , بتوقيت القاهرة

انطلاق مبادرة "اعطي صوتك للسلام" منتصف أبريل

تطلق مبادرة السلام ماستربيس (Master Peace) ، أحدث مشروعاتها الغنائية (Master Peace Playlist) بالقاهرة ومدينة مراكش المغربية، في منتصف أبريل، وذلك بهدف إعطاء مساحة فنية للمواهب الصاعدة للغناء من أجل السلام.


 ومن المقرر أن تغني مجموعة من المواهب الواعدة والفرق الغنائية للسلام في مصر والمغرب في نفس التوقيت، لتوصيل رسالة السلام إلى العالم، وكذا توصيل صوتهم للجمهور من خلال المشاركة بأغاني تخص قيمة السلام وأهميته للشعوب.


وصرح، المدير التنفيذي للمشروع، أحمد مهران، أن هذه الفاعلية التي تقام بمصر والمغرب ستكون ضمن مجموعة كبيرة من الفعاليات الغنائية القادمة في مدن أخرى حول العالم لإرسال قيم الإيجابية والسلام بين مختلف الشعوب عن طريق الموسيقي والفنون .



يذكر أن مبادرة "ماستربيس" نظمت واحدة من أكبر احتفالية للسلام من نوعها في العالم يوم السلام العالمي 21 سبتمبر العالم الماضي، والذي أقيم في العاصمة الهولندية أمستردام، وأحيته النجمة السورية أصالة، بالإضافة إلى كوكبة من أهم المغنيين خاصة من بلاد النزاع مثل إيمانويل جال من جنوب السودان، فرهات داريا أفغانستان، سيزار لوبيز كولومبيا، و العشرات غيرهم من أهم الفنانيين المحليين في مختلف دول العالم.


وفي مصر، نظمت "ماستربيس" العديد من الأنشطة التي تهدف لنشر ثقافة السلام باستخدام الموسيقى و الفنون، حيث تنظم كل عام "مهرجان فنون الشارع" يوم السلام العالمي و هو يوم ترفيهي كامل في شوارع القاهرة يجمع موسيقى المستقلة والجرافيتي و كذلك ورش العمل و يحضره الآلاف كل عام.


كما نُظمت في مصر أيضا مسابقة "صوت الشارع" حيث حازت المسابقة على إقبال كبير من فرق المستقلة ومن آلاف الشباب المهتم بهذا النوع من الغناء، و توج فريق "سيتي باند" باللقب و سافرت الفرقة لإحياء حفل الاستقلال في هولندا.


 يشار إلى أن "ماستربيس" هي مبادرة عالمية غير هادفة للربح، هدفها الاساسي هو اشراك اكبر عدد من الناس في أنشطة تهدف الى تحقيق السلام، و تعمل على خلق حركة عالمية لجذب و تفعيل الملايين عالميا للعمل على أخذ مبادرات لتحقيق السلام بمفهومه الشامل.