التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:24 م , بتوقيت القاهرة

جيمي دورنان: طاردت امرأة في شوارع لندن من أجل The Fall

اعترف نجم فيلم Fifty Shades Of Grey الممثل الأريلندي جيمي دورنان، أنه طارد امرأة في شوارع لندن وترقب تحركاتها حتى وصلت أحد الأنفاق، من أجل الاستعداد لأداء دور "بول سبيكتور"، القاتل المتسلسل الذي يطارد النساء في مسلسل The Fall.


بدأ دورنان في التجهيز للجزء الثالث من مسلسل The Fall، وقال في حوار أجراه مع صحيفة "لوس أنجلوس تايمز"  الأمريكية، إنه أقدم على هذا السلوك المريب للتعرف بشكل أكبر على الشخصية التي يؤديها.


وأوضح أنه حافظ على الإبقاء على مسافة بينه وبين المرأة التي كان تعقبها لعدة شوارع، ثم تراجع عن هذا التصرف، الذي وصفه بأنه كان مثيرا نوعا من لكن بطريقة دنيئة، واعترف بأنه غير فخور بما فعله، لكنه تعلم الكثير من هذه التجربة.


تعرض المسلسل، الذي تذيعه قناة BBC 2 وتشارك في بطولته الممثلة الأمريكية جيليان أندرسون نجمة مسلسل TheX-Files، من قبل للعديد من الانتقادات بسبب الشخصية الرئيسية الكارهة للنساء، التي يؤديها دورنان، وتم اتهامه بأنه يحرض على العنف ضد المرأة.


من جهتها، دافعت مؤلفة المسلسل عن هذه الاتهامات العام الماضي وقالت إن فكرة المسلسل واضحة تماما، فهو محاولة لتحليل وفهم سبب لجوء الرجال إلى العنف كأسهل الحلول وسبب رؤية أمثلة من النساء اللاتي تتعرض للعنف في المجتمع.


من ناحية أخرى، قدم دورنان في فيلم Fifty Shades OF Grey  دور الملياردير السادي، الذي يتسم بالبرود العاطفي، الذي وصفه بعض النقاد علاقته مع بطلة الفيلم بأنها عنيفة، لكن دافعت مخرجة الفيلم سام تايلور جونيون، عنه أيضا وقالت إن الفيلم في النهاية لم يضع البطلة في صورة الضحية.


وعن أدواره، قال دورنان في حوار سابق مع صحيفة "الجارديان" البريطانية، إنه يشعر بالراحة لأداء أدوار لشخصيات سيكوباتية، وهذا شيء يدعو للقلق.