التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:21 ص , بتوقيت القاهرة

صور| إيهاب توفيق وعمرو رمزي في ضيافة الرئيس السوداني

استقبل الفنان السوادني لؤي محترم رئيس مبادرة أبناء النيل، الفنان إيهاب توفيق، والإعلامي عمرو رمزي، بحضور الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير، في قصر الضيافة، حيث تم إعلانهما سفراء للمبادرة في أولى فعالياتها، والتي تهدف إلى توطيد العلاقات بين البلدين، فنيا وثقافيا واجتماعيا واقتصاديا.



وتستمر فعاليات مبادرة أبناء النيل 3 أيام بين عدد من المدن السودانية، يقومون خلالها بزيارة المعالم السياحية للسودان، كما سيتم عقد لقاء بينهم مع وزير الثقافة، وإقامة مؤتمر صحفي لتسليط الضوء على دور الفنون بأنواعها، بخاصة الدراما والسينما في التأثير على ترابط الشعوب.



كما سيتم إقامة لقاء جماهيري ضخم في الساحة الخضراء، وهي المكان المخصص للاحتفالات الرسمية في السودان، ويتسع المكان لـ 55 ألف شخص، وسيجمع هذا اللقاء بين النجوم والجماهير المحبة لفنهم من مصر والسودان.



تتضمن الفاعليات تقديم مجموعة من الفقرات الفنية من الفلكلور السوداني كتحية للضيوف، إضافة إلى فقرات غنائية، وذلك بحضور مجموعة من أبناء الجالية المصرية بالسودان، وأفراد من السفارة المصرية، ووزير الثقافة السوداني ومعتمد الخرطوم، وسيتم خلال هذا الاحتفال تكريم الضيوف المصريين وإعلانهم سفراء للمبادرة".