التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:45 م , بتوقيت القاهرة

صور| أميتاب باتشان: يبدو أنني شربت من مياه النيل كثيرا

منح الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، والدكتورة أحلام يونس، رئيس أكاديمية الفنون الدكتوراة الفخرية المقدمة من أكاديمية الفنون للنجم الهندي العالمي "أميتاب باتشان"، صباح اليوم الأربعاء، بقاعة سيد درويش التابعة للأكاديمية، في حضور "نافديب سوري" سفير الهند بالقاهرة، والدكتور عادل يحيي نائب رئيس الأكاديمية، ورؤساء أكاديمية الفنون السابقين، وعمداء المعاهد الفنية بالأكاديمية.



وقال النبوي، في بيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء، إن مراسم منح الدكتوراة الفخرية بالسلام الوطني لكل من مصر والهند، أعقبه دخول عمداء المعاهد الفنية إلى المسرح، ثم عرض فيلم عن النجم أميتاب باتشان وزيارته لمصر في عام 1992، كذلك عدد من مشاهد أفلامه الشهيرة والأغاني التي تفاعل معها جمهور الحضور.



وأعلنت الدكتورة أحلام يونس عن حيثيات منح الفنان الهندي العالمي أميتاب باتشان الدكتوراة الفخرية في سابقة تعد الأولى من نوعها في تاريخ الأكاديمية، وذلك تقديرا لمشواره السينمائي.



وأضاف البيان أن الفنان أميتاب باتشان، أكد أن من يشرب من ماء النيل لابد وأن يعود مرة أخرى، وقال "يبدو أنني شربت كثيرا"، وعبر أيضا عن امتنانه لاستقبال الشعب المصري له بهذه الحفاوة والحب، الذي لمسه في زيارته لمصر، وأكد أن قوة مصر الناعمة والمتمثلة في جهود وزارة الثقافة المختلفة موجودة وواضحة وظاهرة حتى في الهند نفسها.