التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:37 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الثقافة: سنعرض 17 مسرحية بالمحافظات

قال وزير الثقافة د.عبدالواحد النبوي أن مهمة الوزارة، وعلى رأسها قطاع الإنتاج الثقافي، هي تقديم خبرات جديدة للمجتمع، وتسهيل مهمة المبدع، ويجب أن نثبت أن هذا الشعب العريق ما يزال لديه القدرة على الإبداع، وأن نبعث برسالة للعالم كله أننا شعب مبدع، وننقل تجارب وخبرات الشعوب الأخرى.



جاء ذلك في اجتماع امتد لأكثر من 6 ساعات، ناقش خلالها النبوي مع قيادات قطاع الإنتاج الثقافي، كافة الأنشطة والفعاليات الثقافية، والمشكلات والمعوقات التي تواجه القطاع، وفقا للبيان الصادر عن الوزارة، اليوم الأربعاء.


وأشار رئيس القطاع، د.سيد خاطر، إلى أن المشكلات دائما تتعلق بالشؤون المالية والإدارية، وشؤون العاملين، فأكد وزير الثقافة أن أي رئيس قطاع مفوض بصلاحيات الوزير كاملة، وأن المتابعة اليومية والدؤبة والمباشرة ومناقشة الأمور مع المسؤول المختص بوزارة المالية، وزارة التخطيط، والاستثمار، والاتصال الشخصي المباشر، هي التي ستحل معظم المشاكل والمعوقات بعيدا عن تبادل المكاتبات التي لا تصل بنا إلى حلول عاجلة، مضيفا أن هناك قاعدة ذهبية تقول "المدير الناجح هو المدير قليل الشكوى، ومن الأفضل حل كل المشكلات مع الحفاظ على حق الزملاء".




وتابع البيان أن الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح، يأمل فى أن تمتلئ المسارح بالجمهور كل ليلة، مطالبا بضرورة مضاعفة الميزانيات، وإعادة النظر في لائحة أجور كبار الفنانين، فسقف الأجور في مسارح الدولة لا يكفى أجر مساعد النجوم الكبار، ولدينا 45 مسرحية يحتاج إنتاجها لميزنيات كبيرة، وحاليا نقدم 17 عرضا مسرحيا.


وأضاف النبوي أنه يجب الخروج بهذه العروض والمسرحيات خارج القاهرة، من خلال تفعيل بروتوكلات التعاون بيننا وبين وزارة الحكم المحلي ووزارة التعليم العالي، لعرضها في المحافظات ومسارح الجامعات ومسارح قصور الثقافة التابهة للهيئة العامة لقصور الثقافة بالأقاليم.