التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:30 م , بتوقيت القاهرة

3 أزمات لـ"Cbc" في 24 ساعة

مرت مجموعة قنوات "سي بي سي"، لمالكها المهندس محمد الأمين، بـ 48 ساعة فاصلة وعاصفة، بعد إعلان مصادر بالقناة عن نية الإدارة لتخفيض الرواتب والاستغناء عن عدد من الإعلاميين، وتداولته الصحف والمواقع الإلكترونية.

البداية كانت مع برنامج "عرض كبير" لأكرم الشرقاوي والذي من المقرر أن توقف القناة بثه على أن تكون آخر حلقة له يوم غد الخميس، خاصة وأنه تم شراء البرنامج وتكلفة الحلقة الواحدة 650 ألف جنيه، وهذا ما لم تغطيه الإعلانات ونسب المشاهدة.

شهدت القناة أزمة أخرى وهي نية عدد من العاملين والفنيين والمعدين تقديم استقالات جماعية بسبب نية الإدارة تخفيض رواتبهم من 15- 25%، في إطار إعادة هيكلة ميزانية القناة.

لم تنته الأزمة عند هذا الحد، بل امتدت لكي يتم التأكيد عن نية القناة الاستغناء عن 5 من مذيعي وإعلاميي قناة cbc extra، بحجة تخفيض الميزانية، مصادر أكدت لـ"دوت مصر"، أن من ضمنهم محمد الجندي، دينا عصمت، معتزة مهابة وعدد آخر بجانب تقليل عدد المراسلين العاملين.

اليوم، يعقد محمد هاني المسؤول عن قنوات سي بي سي، اجتماعا مع الإعلاميين لكي يتم مناقشة وضعهم ووضع القناة وهل هناك نية للاستغتناء عنهم أم لا.

يذكر أن هذه القرارات تأتي عقب إعلان شبكة cbc مطلع شهر مارس الماضي، عن إيقاف قناة cbc two، وقالت في بيان لها مؤخرا، إنها ستقوم بالنظر في المحتوى الرياضي حال صدور قرار بعودة النشاط الكروي وانتظام الدوري، بالشكل والكيفية التي ستراها الإدارة ملائمة للقنوات في حينه.