التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:41 ص , بتوقيت القاهرة

47 تشكيليا عالميا يشاركون بمعرض "الجسر"

تستضيف "سوديك" للتنمية البشرية، معرض "القافلة" المتنقل للفنون التشكيلية لعام 2015، تحت عنوان "الجسر". ويفتتح المعرض في تمام الساعة السادسة من مساء السبت المقبل، في وستاون هاب، بسوديك ويست، بالشيخ زايد.

ويحل ضيف شرف الافتتاح الفنان خالد النبوي، مع كوكبة من الفنانين والمثقفين والشخصيات العامة، في ثاني محطة لهذا المعرض الدولي، الذي انطلق من باريس في 2 فبراير 2015، ويستمر في وستاون هاب، حتى 30 أبريل الحالي، ثم ينتقل مجددا في جولة بإيطاليا ومنها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ويستعرض معرض "الجسر"، الأعمال الفنية لـ47 فنانا تشكيليا من جنسيات مختلفة.

وستخصص سوديك 40%، من مبيعات الأعمال الفنية لصالح جمعية "علمني"، كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية، حيث يتم تمويل برامج تعليمية لأطفال منطقة الطالبية بالجيزة.

ويترأس القافلة الفنان هبول جوردون، وقوميسير عام المهرجان، هو الفنان المصري الدكتور رضا عبدالرحمن، الذي سيصاحب المعرض في جولاته الخارجية، للتعريف بفكرة المشروع وأهميته فى بناء جسور التواصل بين الشعوب، ومن بين الفنانين المشاركين: أسماء تاكيادين، والزعيم أحمد، وأزادي غوبتي، وجمال عز، وجرجس لطفي، ورانيا الحكيم، وريم حسن، ورونان سيمون، وقيس السندي، وكاريل هومسي، ومحمد منيصير، وهشام الزيني، وهيام عبدالباقي،  وهيلدا هياري.