التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:42 ص , بتوقيت القاهرة

4 وصفات طبيعية "لنفخ" الشفايف

تنفق السيدات هذه الأيام، أموالا طائلة على عيادات التجميل وحقن البوتوكس لكي تحصل على شفاة ممتلئة مليئة بالإثارة، فالشفاة الغليظة أصبحت من معايير الفتيات المثيرات، وفري على نفسك العناء وتعرفي على أربع وصفات طبيعية تعطي النتيجة خلال فترة قليلة من المواظبة.. 

الوصفة الأولى

ملعقة من الفازلين، ضيفي إليها أخرى من خميرة الحلويات، وواحدة من حليب البودرة، ثم ضعيها على شفتيك في الليل واغسليها في الصباح، والنتيجة ستظهر بعد المواظبة عليها، فالخميرة مع مكونات الفازلين والحليب البودرة، تعمل على توسعة الأنسجة وضخ الدم بصورة أكبر، في الطبقات الداخلية للشفاه والفازلين يرطب ويحمي.

 

الوصفة الثانية 

اخلطي زيت النّعناع أو زيت القرفة مع كريم مرطب مناسب ودلكي به شفتيك، قد تشعرين بوخز خفيف نتيجة استخدام الزيت، ولكنه سيختفي بعد لحظات، والنتيجة شفاه وردية اللون، وممتلئة المظهر، فهذه الزيوت منشطة للدورة الدموية، ويمكنك وضعها طوال اليوم، يفضل استخدام زيت القرفة في الشتاء، وزيت النعناع في الصيف؛ لأن النعناع يعطي إحساسا بالانتعاش والترطيب. 

 

الوصفة الثالثة

ضعي قليلا من الفازلين في وعاء معدني على بخار ماء حتى ينصهر، واضيفي إليه العسل وزيت اللوز مع تحريكهم جيدا حتى يتجانس الخليط، ثم ضيفي إليه قطع التوت البري مع التقليب، وضعيه في علبة فارغة واتركيه حتى يبرد، واستعمليه يوميا على شفتيك للتخلص من جفاف الشفايف، ولتكبير الشفاه طبيعيا، فالتوت البري يحتوي على أحماض تتغلغل داخل مسام الشفاه وتعمل على تكبير طبقات الجلد وزيادة سمكها.

الوصفة الرابعة 

اخلطي ملعقة صغيرة من الباكينج باودر، مع أخرى صغيرة من الخميرة، وواحدة من النشا، واضيفي إلى المحتويات نصف علبة من الزبادي، واخلطيهم جيدا حتى يتجانس تماما وضعيهم على شفتيك بمعدل 3 مرات أسبوعيا، وسوف تلحظين الفارق في لون وحجم الشفاه.