التوقيت السبت، 13 أغسطس 2022
التوقيت 01:56 م , بتوقيت القاهرة

للجنس 7 فوائد

لا تقتصر فوائد ممارسة الجنس على تحقيق السعادة الزوجية، وإرضاء كل طرف للطرف الآخر فقط، وإنما تمتد إلى العديد من الأمور الأخرى، حسب مجلة "تايم" الأمريكية، التي رصدت 7 فوائد للجنس:

1- حرق الدهون

ممارسة الجنس تلعب دورا هاما في حرق الدهون، وتقوية العضلات بالإضافة إلى زيادة معدل دقات القلب، حيث أثبتت الدراسات أن جسم الرجل يحرق حوالي 101 سعر حراري خلال الممارسة، بينما تحرق المرأة 69 سعرا.

2- القدرة على النوم

بعد الجماع  يطلق الجسم هرمون البرولاكتين، وهو الهرمون الذي يساعد على الاسترخاء بدرجة كبيرة، وبالتالي يساعد على النوم حتى إذا ما كنت تعاني من الأرق.

3- خفض ضغط الدم

أثبتت دراسة إسكتلندية أن ممارسة الجنس بانتظام تساعد بصورة كبيرة على مشكلات ضغط الدم، كما أنها تساعد على التعامل بطريقة هادئة مع الضغوط الأخرى سواء في العمل أو المنزل، ليس هذا فحسب، بل والتعامل مع مختلف المواقف بفاعلية كبيرة.

4- تقوية القلب

الممارسة المنتظمة للجنس تقوي بصورة كبيرة نظام القلب والأوعية الدموية، حيث أظهرت دراسة بريطانية أن من يمارسون الجنس بانتظام مرتان أسبوعيا لمدة عشرين عاما، لا يموتون بسبب أمراض القلب، في حين أن هناك مخاوف كبيرة من احتمالات الموت المفاجئ لمن يمارسون الجنس مرة واحدة في الشهر.

5- الحماية من السرطان

احتمالات الإصابة بالسرطان بين الرجال المنتظمين في ممارسة الجنس تبدو أقل بكثير من غيرهم، خاصة سرطان البروستاتا، أما بالنسبة للسيدات، فإن احتمالات الإصابة بسرطان الثدي تتضاءل مع الممارسة المنتظمة.

6- تقوية المناعة

أثبتت مجموعة من الدراسات أن ممارسة الجنس تزيد من قوة مناعة الجسم بصورة كبيرة، حيث تقل الإصابة بأمراض البرد والانفلونزا بين من يمارسون الجنس بانتظام مقارنة بغيرهم.

7- تسكين الآلام

لا تقتصر فوائد الجنس على كل ما سبق، وإنما تمتد كذلك إلى القدرة على تسكين الآلام، حيث يساهم بصورة كبيرة في احتواء حالات الإصابة بالصداع.