التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:51 ص , بتوقيت القاهرة

تعمل إيه لو اتفرض عليك Minimum Charge؟

بعض الكافيهات والمطاعم تفرض حدا أدنى للطلبات لديها، مقابل الخدمات التي تقدمها للزبائن، ولكن في بعض الأحيان تفاجأ بذلك عند دفع الحساب، فكيف تتصرف في هذا الموقف المحرج؟


هذا ما حدث مع مجموعة من الأصدقاء عددهم 15 فردا، فبعد أن تناولوا الطعام في مطعم للأكل اللبناني، بمول سيتي ستارز، جاءت الفاتورة مرتفعة جدا، مع "مينينمم تشارج" 150 جنيها، وبالسؤال عن السبب جاء الرد على لسان أحد العاملين "دي مسألة تقديرية عشان عددكو كبير". لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل أضاف مدير المطعم بعض الأشياء على الفاتورة، بما يزيد عن 400 جنيه، مبررا ذلك بأن "أحدا لم يزعجهم في أثناء وجودهم بالمطعم".


أكدت رئيس جمعية حماية المستهلك، سعاد الديب، لـ"دوت مصر"، أنه من حق المستهلك قانونيا في هذا الموقف عدم دفع أي مبلغ أكثر من الموجود في الفاتورة، داعية إلى سرعة إبلاغ جهاز حماية المستهلك باسم وعنوان المكان، على الخط الساخن 19588.


وأوضحت الديب أنه يشترط على أي مكان يفرض حدا أدنى للطلبات أن يوضح للزبائن ذلك البند بشكل واضح، عن طريق وضع لافتة واضحة في المكان يستطيع أن يراها كل من يريد الدخول.


مشيرة إلى ضرورة حصول المطعم أو الكافيه على تصريح من وزارة السياحة، ويحق للمستهلك الاطلاع على هذا التصريح إذا رغب في ذلك، وفي حالة رفض صاحب المكان عليه تقديم الشكوى للجهاز.


اقرأ أيضا: