التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:11 ص , بتوقيت القاهرة

تفتكر إيه اللي بيجمع المصريين؟

الكثير منا لا يعرف كيف يفكر المصريون؛ فلا توجد قاعدة عامة يمكن من خلالها فهم الشعب المصري، ولكن هناك بعض الأماكن والفعاليات التي تجمع المصريين حولها رغم ما يظهر من اختلاف للثقافات داخل طبقات المجتمع وفئاته، فإذا أردت أن تبحث عن المصريين أبحث داخل هذه الأماكن، خاصة وقت الأحداث الساخنة.


"دوت مصر" يرصد أهم الأماكن التي يتجمع فيها المصريون…


الفرقة الهندية "بوليود"
استقبل مطار القاهرة الدولي أول أمس الأحد، فرقة الرقص الهندية الشهيرة بـ"بوليود" وذلك استعدادا لإقامة مهرجان "الهند على ضفاف النيل" وتجمهر المصريون لاستقبال الفرقة، وقام عدد كبير من المصريات بالتفاعل مع الفرقة وتقديم عرض مميز علىة الأغاني الهندية وسط سعادة كبيرة انتابت الجميع.



ورش الرقص الهندي
شهدت دار الأوبرا المصرية زحاما شديدا وتكدسا من قبل جماهير المهرجان، لحضور الورشة الثانية من فعاليات الرقص الهندي، وسط نصائح من أمن الأوبرا بعدم الدخول بسبب الأعداد الكبيرة من الأسر المصرية الموجودة، وأتت مشاركة السيدات والأطفال بسعادة وفرحة غير اعتيادية، وبدأت الفتيات بالرقص مع المدرب "جيلز تشويان"، ليترجم المشهد بـ" قصة عشق هندية مصرية" في الوقت الأخير.



أفلام السبكي
رغم الجدل الكبير حول أفلام السبكي  "الراقصة والبلطجي والمهرجانات الشعبية " بين مؤيد ومعارض لها، تظل هي الأكثر جذبا للجمهور، خاصة الشباب؛ فبمجرد عرض فيلم للمنتج محمد السبكي يزدحم "شباك التذاكر" لتحقيق إيرادات هي الأعلى في مصر؛ أيضا إذا أردت أن تبحث عن أماكن تجمع المصريين اذهب إلى السينما حيث أفلام السبكي.



حفلات عمر خيرت
رغم ارتفاع أسعار تذاكر حفلات الفنان عمر خيرت، تشهد أماكن بيعها زحاما شديدا، حيث المئات يحاربون من أجل الحضور. قامت دار الأوبرا بتأجيل حفلة لخيرت في 2014 بسبب التزاحم الشديد أمام شباك التذاكر.



مهرجان شم النسيم
في هذا اليوم تشهد جميع الحدائق العامة والمتنزهات والشواطىء في جميع المحافظات، إقبالا جماهيريا كبيرا، حيث يتوافد الآلاف للاستمتاع مع الأكلة الشهيرة "الفسيخ والرنجة"، رغم كل التحذيرات من مخاطرها.




مستودعات الأنابيب
أيضا أبحث عن المصريين في أماكن وجود الأنابيب، وخاصة وقت الأزمات وارتفاع الأسعار، حيث يزدحم المصريون ويتدافعون في صراعات دموية من أجل شراء أنبوبة.



مباريات الكرة
يتجمع عشرات الآلاف من عشاق الكرة أمام ملاعبها لحضور المباريات، خاصة "ماتش المنتخب" حيث تشهد وقتها عملية شراء التذاكر إقبالا تاريخيا، يمتد هذا الإقبال ليصل إلى المقاهي ليتشارك المصريون مشاهدة المباريات، فإذا أردت أن تبحث عن المصريين اذهب إلى مباريات الأهلي أو الزمالك أو المنتخب أو احتفالات المصريين بعدها في الشوارع .



المظاهرات
بعد قيام ثورة 25 يناير 2011، أصبحت التظاهرات هي أكثر الأحداث التي يتجمع فيها المصريون، فمع تحديد موعد لمظاهرة يأتي  المصريون من المحافظات والأقاليم، شبابا وعائلات.



الجمعيات الاستهلاكية
الجمعيات الاستهلاكية تشهد إقبالا جماهيريا كبيرا بعد تحسين مستوي الخدمات بها، وتوفيرها لاحتياجات المصريين بأسعار مخفضة، حيث تجد زحاما كبيرا وتجمهرا ومشادات في بعض الأحيان لأغتنام فرصة التخفيضات، خاصة في المناسبات.