التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:27 م , بتوقيت القاهرة

في آخر ظهور له.. حمادة سلطان: أخذت 2 أوسكار وحسبي الله في النقابة

فى آخر ظهور له قبل وفاته، هاجم المونولوجيست حمادة سلطان نقابة المهن التمثيلية ونقابة الموسيقيين، متهما إياهما بالتقصير في حقه، حيث لم تساعداه في مرضه الذي عانى منه على مدى 15 عاما، واضطره للخضوع لعملية قلب مفتوح، وأخرى في عينه.


أكد "سلطان" في حواره مع إسعاد يونس، ببرنامج صاحبة السعادة، الذي استضافه في حلقة بعنوان “سمعت آخر نكتة”، أن دول العالم العربي كلها تقدره وتحبه، وأنها لم تكن لتتأخر في مد يد العون له، لكنه لم يحب اللجوء لغير بلده.


وقال سلطان أنه رفض، في الثمانينات، عقدا للعمل في إنجلترا، كان سيحصل من خلاله على الجنسية الإنجليزية "مع اهتمام النقابة هناك بتوفير العمل لمن ينتمون إليها، عكس النقابة في مصر".


وأضاف "بيتى مليان جوائز، وأخذت أوسكار مرتين من كندا، ومع ذلك النقابة هنا لم تساعدني، يعنى مثلا هناك دواء أشترية بـ100 جنيه وآخر ثمنه 900 جنيه لا أستطيع شراءه، فهل يجب علي انتظار مساعدة دولة عربية مثلا... حسبى الله ونعم الوكيل وربنا يقوي النقابة على فعل الخير".


توفي المنولوجست الشهير حمادة سلطان، صباح اليوم الثلاثاء، بمستشفى الجلاء، بعد صراع مع المرض، ولم يتم تحديد موعد صلاة الجنازة أو مراسم العزاء.


كان يعاني من مرض السكر وضغط مزمن منذ 15 عاما، كما كان يعاني من نقص في الصفائح الدموية عقب تعرضه لحادث أدى إلى كسر شديد في قدمه اليمنى، مطلع مارس الجاري.