التوقيت الأحد، 11 أبريل 2021
التوقيت 12:42 م , بتوقيت القاهرة

5 أسباب قد تجعل الرجل يكذب على زوجته

التهرّب، الانسحاب، الصمت، الكذب، قد تكون من أسلحة الرجال عند مواجهة زوجاتهم، تعالي  سيّدتي  نفترض حسن النوايا، ونستبعد هواجسك، ونتعرف إلى أسباب قد تكون حقيقية لكذب الرجل إذا حدثت مشادة كلامية أو مواجهة بينكما.


الزوجات مدفع رشاش 
وقت غضبك، تنطلق ألفاظ واتّهامات للرجل بالكذب والخيانة والتضليل. فلا يجد الرجال سوى الكذب الأبيض بديلا عن المواجهة، للحفاظ على كبريائه، فحاولي أن تكوني أكثر هدوءا، واجعلي المواجهة في شكل أسئلة منطقية يمكن الإجابة عنها، وبعدها، اصدرِي حكمك.



 الإلحاح و كثرة التفاصيل 
وقت الخلافات، تبدأ الزوجة في سرد كل الأحداث المرتبطة بالمشكلة، ولا تذكر سبب غضبها وماذا تريد، إلى أن يضيق الزوج ويصيح بغضب "يعني إنتي عايزة إيه دلوقتي؟" فتستمر الزوجه في الشجار والاستفزاز قائلة: "لازم تسمعني وتخلّيني أخلّص كلامي"، فلا يجد الزوج غير الوعود الكاذبة لمجرد رغبتة فى إنهاء الحديث. يجب عليكِ أن تكوني محدّدة ومختصرة في عرض مشكلاتك.



بديلا عن الضرب 
بعض الرجال لا يهدأ انفعالهم وتوتّرهم، إلا بإخماد سبب الغضب، وبما أن الزوجة تكون مصمّمة على استكمال الاتهامات، فبدلا من صفعة على الوجه، أو ركلة بالقدم. يلجأ الزوج للكذب، لتفادي مشكلة أكبر وأشد.



حفاظًا على هيبته 
إذا اشتعل الخلاف في وجود أحد أفراد عائلتك، أو أمام الأبناء، وعلا صوت الزوجة بالغضب والاتهام، وربما بالألفاظ الخارجة أيضًا، فربما لا يجد الرجل العاقل غير الكذب واختلاق الروايات غير الحقيقية حلا بديلا، حفاظا على كبريائه وهيبته أمام الآخرين، فحاولي اختيار الوقت المناسب لمناقشة مشكلاتكما.



بديلا عن المواجهة 

أنت تعرفين شريكك، هل يميل للمراوغة والكذب أم أنه صادق دائمًا؟ بعض الرجال يفضّلون الكذب وقت المواجه ليظهر مزيد من قوة الشخصية والشجاعة، في محاولة منهم لاحتواء الموقف، وإنهاء سبب الخلاف. فكبرياء الرجل قد يكون سبب لكذبة احيانا .