التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 01:27 م , بتوقيت القاهرة

على طريقة "حمدى الوزير": فى يوم "السناجل".. هتتحرش بمين؟

في 19 أبريل من كل عام، يخصص يوم للاحتفال بيوم العازب أو يوم "السناجل" ، ووفقا لتعبير المصريين على موقع "تويتر": "ما الدنيا سوى حالة حسد متبادل بين المرتبطين والسناجل، لذلك فان العالم ليس حكرًا على الحبّيبة".


 




 


يبدو اليوم مناهضا بقوة لـ"عيد الحب" - يوم القديس فلانتانين- فمن حق غير المرتبط أيضًا أن يحتفل بحريته كشخص "مفرد" غير مرتبط، مثله مثل جميع "الكابيلز" في أنحاء العالم، وكشخص محظوظ لن تضيع فلوسه على آخر، لمجرد إرضاء طفل  يلعب بقوس ذهبي. يمكنك في هذا اليوم أيضا أن تباهي العالم بتفرّدك كإنسان "برنس" غير مرتبط.



وفي "يوم العازب" طرح بعض المستخدمين عددا من الأسئلة على صفحة إحدى الفعاليات التي أعلن عنها، منها:  لماذا أنت عازب؟  وهل تظن أنك ستظل عازبا للأبد؟  


لكن السؤال الأكثر إثارة طرحه مستخدم فيس بوك "مصري" قائلا: هل تظن أن لديك فرصة لـ"شقط" أوروبية؟



وأجاب آخرون عن سؤال "كمصري إنت داخل الإيفنت ده ليه؟" بالقول: "أزيط يمكن أطلع بمصلحة أجنبي".



وهو ما أعطى انطباعا أن المصريين "السناجل"، لديهم اهتمام خاص بالأوروبيات.


هناك أشياء يمكن أن تفعلها في هذا اليوم، أفضل من التحرش، فكونك "عازبا" ليس عيبا خلقيا فيك، وإنما هو اختيار شخصي،  لذلك نقدم لك دليلا مبسطا لما يمكن أن تفعله كـ "عازب" في هذا اليوم:



 لست مضطرا لشراء هدية "لنصفك الحلو أو الوحش" وبما توفره، يمكنك شراء كتاب، تذكرة سينما أو مسرح، تي شيرت مكتوب عليه "أنا عازب"، وستكون تلك طريقة للفت الأنظار إليك، فالمرتبطون سوف يحسدونك على كونك حرا، والسناجل مثلك سوف يتضامنون معك، هذا أفضل من التحرش، وربما ساعدك التي شيرت على الشقط بشكل متحضر.


    


يوفّر لك فيس بوك، في هذا اليوم، فرصة جيدة، لقضاء يوم ممتع بشكل وحيد، بعيدًا عن الصخب و "قلش" الأصدقاء ، فقط ابحث عن فعالية في حدود مدينتك، إن كنت من سكان القاهرة، فإن أماكن مثل "سينما زاوية" و"الحرم اليوناني" و"ساقية الصاوي" ستكون جيدة، يمكنك أيضًا أن تحدث حالتك في هذا اليوم وتكتب: بمناسبة "يوم السناجل" النهارده.. مين مستعد يخرج معايا؟ يمكنك كذلك أن تخصص الدعوة للفتيات فقط أو للفتيان، حسب رغباتك العاطفية، وإنت وحظك.



وتذكر أن السناجل في نعيم، فهذا أفضل من الدخول في علاقة عاطفية، غير واضحة العواقب،  فلا تخجل لأنك عازب، وردد تلك الحكمة التي تقول: لأن الحلال أفضل.. سوف أنتظرك، تخيل أن هناك شخصا ما فى مكان ما  ينتظرك. 


 






 


    






 


وبالتأكيد حالتك كعازب أفضل مليون مرة من شخص ينتظر شيئا قد يحدث، وقد لا يحدث،  وفي يوم السناجل، اخرج وتنزّه واصرف بعض المال، ربما عدت بصيد حلال.