التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:51 م , بتوقيت القاهرة

الأظافر الأكريليك.. حل عملي لمظهر جذاب

أحيانا تشعر الفتيات بالحرج بسبب سوء مظهر أظافرهن، خاصة عند حضور زفاف أو مناسبة عامة، فالكل يرغب في الحصول على  مظهر أنيق يدوم أطول وبأقل مجهود، ومؤخرا انتشرت الأظافر الأكريليك كحل عملي للتخلص من مشكلات الأظافر.


وعن الأظافر الأكريليك، تقول خبيرة التجميل، أمل إدريس، إنها تقنية حديثة لتركيب أظافر لا تتأثر بالعوامل الخارجية، من ماء وكسر، كما أنها تدوم لمدة 14 يوما.


تتكون الأظافر الأكريليك من مادة الأكريليك وأخرى لاصقة، يتم تركيبها بواسطة المبرد الكهربائي، لهذا فلابد من تركيبها عند متخصص في مركز التجميل.


تتراوح تكلفة تركيب الأظافر الأكريليك بين 300 و400 جنيه، وتتنوع أشكالها، حيث تناسب جميع الأذواق، مابين الأكريليك المستدير والفرنش والمثلث، كما توجد الشفافة والألوان، ويمكن استخدام "الإستيكر" الخاص بالأظافر أوغيرها من الاكسسوارات وتثبيها بكل سهولة على الظافر، أو إزالتها بواسطة مزيلات الأكليريك والمبرد الكهربائي.


سلبيات وعيوب الأظافر الأكريليك


مع التكرار المستمر للتركيب، تعمل على إضعاف الظافر الأصلي، وتؤثر على نموه، ولتفادي ذلك، يمكنك استخدام مقويات الأظافر، التي تحتوي على فيتامين "e"، تباع في الصيدلايات، مع تجنب المقلد منها، كما تقول أمل إدريس.



الفرق بين الأظافر الأكريليك والجيل 


إلى جانب الأكريليك، ظهرت الأظافر الجيل، وعن الفرق بينهما توضح خبيرة التجميل، "الأظافر الجيل تتكون من طبقة سميكة من الجل، يدهن بها الظافر، وتترك حتى تجف، وتدوم من 14:10 يومًا، كما أن أسعار تركيبها في نفس سعر الأكريليك، وللحصول على أفضل نتيجة لشكل أظافرك، يستخدم  الجيل كطبقة نهائية، توضع فوق الأظافر الأكريليك.



طرق وضع الأظافر الأكريليك


تختلف الجيل عن الإكريليك في طريقة وضعها، اذ يتم وضعها عن طريق الاستعانة بالأشعة فوق البنفسجية، كما  تسمح بممارسة الأعمال الروتينية دون مشاكل. أما سلبياتها فتتمثل في أضرار الأشعة فوق البنفسجية للجلد، الأمر الذي يفرض ضرورة وضع مستحضر واق من الشمس، قبل تطبيق أظافر الجيل، ولإزالتها تتم الاستعانة بكمية كبيرة من مزيل طلاء الأظافر أو الأسيتون، الشيء الذي يتسبب في إتلاف الأظافر الطبيعية.