التوقيت الجمعة، 26 فبراير 2021
التوقيت 11:34 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "الصحبجية" يوقعون ديوانهم بصيدلة عين شمس

ألقى عدد من شعراء ديوان "الصحبجية"، الصادر عن دار دوّن للنشر والتوزيع، أشعارهم العامية، أمس الأحد، على مسامع طلبة كلية صيدلة، بجامعة عين شمس، ضمن فعاليات نشاطهم الثقافي داخل الجامعة، وقام الشعراء بتوقيع الديوان، وإجراء مناقشات مع الطلبة.



بدأت الفعالية بكلمة افتتاحية لأحد طلبة الكلية، ترحيبا منهم بالشعراء، وهم "سالم الشهباني، وضياء الرحمن، وممدوح فوزي"، وصاحبهم في الفعالية الفنان باسم وديع، الذي قدم أغنية "فلان الفلاني"، من كلمات مصطفي إبراهيم.




وعقب ذلك قال الشاعر ممدوح فوزي، تعليقا على الفعالية "حلو إن ده يحصل في صيدلة، لأني كنت متعود إنه بيحصل دايما في كلية أداب"، وتابع الشاعر ضياء الرحمن موجها كلماته للحضور من الطلبة "أنا مبسوط إني موجود معاكم النهارده"، وألقى قصيدة له بعنوان "ماتصدقنيش".



وقال الشاعر سالم الشهباني، في عفوية "أكتر ناس بتعاني الفنانين اللي بجد"، ليتبع الجملة بقصيدة رومانسية له، ثم جاء دور الغناء الذي قدمه باسم وديع، من خلال أغنية "فلان الفرني"، ورددها معه الشعراء والحضور.



فتح باب الأسئلة


عقب ذلك تم فتح باب الأسئلة والنقاش مع الطلبة، اللذين أصروا على سماع قصائد أكثر، فأستجاب لهم شعراء "الصحبجية"، حيث ألقى سالم الشهباني قصيدة "الشتا، وعادي جدا"، وممدوح فوزي "المفتتح، وتراهني"، أما ممدوح فوزي فألقى مجموعة من الرباعيات الصغيرة، تقول أحد أبايتها "لسه بعيش كما العيل".



البحر بيضحك ليه؟


وفي بهجة وقف باسم وديع، وغنى "البحر بيضحك ليه"، للشيخ إمام، التي رددها معه الطلبة، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل قدم عدد من طلبة كلية الصيدلة مجموعة من مواهبهم، ومنهم الطالب أحمد بسيوني الذي ألقى قصيدة بعنوان "فلتغفري".



التوقيع


وجاء توقيع الديوان في نهاية الفعالية، إضافة إلى مناقشات صغيرة في ود بين الطلبة والشعراء، انتهت بصورة جماعية للجميع داخل أحد المدرجات بالكلية، وشكر من قبل الشعراء للطلبة اللذين أسعدوهم بهذا النشاط الثقافي.