التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:16 م , بتوقيت القاهرة

اليابان تطالب مواطنيها بتقليل ساعات العمل والتمتع بالحياة

طالب رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، مواطنيه بضرورة تقليل ساعات العمل الإضافية، والعمل في الصباح الباكر، وخاصة خلال شهور الصيف، مشيرا إلى أن الحكومة ستشجعهم على ذلك، حسب صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية.


ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الحكومة اليابانية، يوشيهايد سوجا، خلال مؤتمر صحفي، قوله "نود تشجيع الناس على تغيير عاداتهم عن طريق تقليل ساعات العمل الإضافية يوميا، حتى يتسنى لهم قضاء المزيد من الوقت مع العائلة والأصدقاء، والعمل في الصباح الباكر، والسماح لهم بقضاء فترة المساء مع ذويهم".


وأضاف تعليقا على تشجيع الحكومة لمواطنيها خلال هذا الصيف، أن ساعات العمل الطويلة في اليابان تمنع السكان من التمتع من المنافع التي يحظون بها.


وتابع "نحن نعتقد أن إصلاح أسلوب العمل أمر مهم للغاية ليستمتع الناس من فوائد نظام أبينوميكس، ونظام أبينوميكس، هو لفظ ماخوذ  من أبي وإكونوميكس تشير إلى السياسات الاقتصادية التي يؤيدها شينزو أبي، وهو عبارة عن مجموعة من التدابير السياسية تهدف إلى حل مشاكل الاقتصاد الكلي الياباني".


وفقا لإحصائيات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) ، فإن مجموع ساعات عمل الياباني عام 2013، كان 1735 ساعة، مقابل 1498 للفرنسيين، و1388 ساعة، فيما تخطى الأمريكيون عدد ساعات عمل اليابانيين بمعدل 1788 ساعة خلال العام نفسه.