التوقيت الأحد، 11 أبريل 2021
التوقيت 02:03 م , بتوقيت القاهرة

التليفزيون الأمريكي يعيد الحياة لمسلسلات "من زمن فات"

إذا كنت من مواليد الثمانينيات والتسعينيات فمن حقك أن تسعد إذا كنت تعرف مسلسلات Coach وThe X Files وTwin Peaks، إذ تصادف أن بادرت ثلاث من شبكات التليفزيون الأمريكية الشهيرة بإعادة تلك المسلسلات للأضواء مرة أخرى، ليستعيد عدد كبير من مواليد تلك الحقبة ذكرياتهم معا.


Coach 


أعلنت شبكة NBC الأمريكية، أنها ستعيد تقديم المسلسل الكوميدي Coach، مع الاحتفاظ بأبطاله، وعلى رأسهم النجم كريج تي نيلسون، بجانب كل من جيري فان دايك، وشيلي فاباريس، مع استمرار باري كيمب في مهمته في كتابة المسلسل.



علم موقع "بيبول" الأمريكي، أن NBC، اختارت 13 حلقة من السلسلة الجديدة التي يجري تصوريها حاليا بعد ما يقرب من عقدين من الزمن، حيث عرض لمدة تسعة مواسم بين أعوام 1989-1997، عبر شبكة قنوات ABC الأمريكية.


The X Files


وخلال هذا الأسبوع أيضا، أعلنت شبكة "fox"، بث 6 حلقات جديدة من مسلسل "الملفات الغامضة "The X Files"، ستعرضها هذا الصيف.


"The X Files"، مسلسل خيال علمي، يتناول نظرية المؤامرة التي تتعامل بها الحكومة الأمريكية بخصوص مواضيع تتعلق بوجود حياة في الفضاء. عرض المسلسل على شبكة فوكس الأميركية لمدة تسعة مواسم، بدأت في شهر سبتمبر عام 1993، وانتهت في مايو عام 2002.



أبطال المسلسل هما المحققان فوكس مولدر، ودانا سكالي، وكلاهما يعملان في قسم الملفات الغامضة في مكتب التحقيقات الفيدرالي، ويواجهان مجموعة من الجرائم والأحداث المريبة والمرعبة التي لا يمكن تفسيرها بشكل تقليدي.


واجه المحققان مجموعة من الأحداث تتعلق بكائنات حية جديدة ناتجة عن الطفرات الجينية أو قادمة من الفضاء الخارجي. فاز المسلسل بعدة جوائز منها جائزتي إيمي، وبي بودي، وتم تصنيفه ضمن أفضل 50 عرضا تلفزيونيا.


Twin Peaks 


وبعد 25 عاما على نهاية موسمه الثاني، أعلنت قناة "showtime"، إعادة تقديمها للمسلسل الشهير Twin Peaks، للمخرج ديفيد لينش، بشكل مختصر في تسع حلقات فقط، يجري تصويرها حاليا على أن يتم عرضها في 2016.

ونوهت showtime، في بيان، عن عزمها إعادة بث الموسمين الأولين من المسلسل، اللذين عرضا على قناة "ABC"، في 1990 و1991.



وأوضحت showtime، أن مهمة الإخراج ستستمر مع ديفيد لينش، مع انضمام الأخير أيضا لمارك فروست في مهتهما في كتابة وإنتاج الموسم الجديد، ومحافظتهما على الخط التقليدي للمسلسل الأساسي، بالإضافة إلى اعتماده على أحداث معاصرة، دون أي تفاصيل إضافية بشأن الشخصيات.

ويتناول Twin Peaks، قصة تحقيق أحد عملاء مكتب التحقيقات الفدرالية الأميركي (FBI)، بشأن مقتل الشابة لورا بالمر، في مدينة توين بيكس، الوهمية التي تنكشف أسرارها تدريجيا مع تطور الأحداث.