التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:03 م , بتوقيت القاهرة

"أبو حفيظة" يسخر من تقارير الطب الشرعي

قدم الإعلامي سيد أبوحفيظة إسكتش ساخر عن الطب الشرعي في مصر، وما أسماه "الفتي" في التقارير الصادرة عن المصلحة، حيث ظهر خلال برنامجه "أسعد الله مساءكم"، المذاع على شاشة "mbc مصر"، اليوم السبت، في ثوب كبير الأطباء، يعطي محاضرة للشباب عن الطب الشرعي، في محاضرة بعنوان "الخرطوش".


ووجه الطبيب سؤالا للأطباء الشباب قائلا: "لو اتسألنا عن مصير فتاة في مقتبل العمر نتيجة إطلاق خرطوش من مجهول، هتكون الإجابة إيه"، لتأتي الإجابات غير مرضية له، فأحدهم قال: "هنعاين الجثة ونقول إن الضحية"، ليقاطعه الطبيب منفعلا بسبب عدم جواز اعتبار الحالة المقتولة ضحية. ويجيب آخر بأن الوفاة ستكون نتيجة التدافع، ليخبره بأن التدافع يكون مبررا للماتشات فقط. 


وسخر أحد الأطباء: "هنقول إن جسمها ما استحملش الخرطوش عشان رفيعة، ليهنئه الطبيب بإجابته: اللي ينزل شامم إن فيه خرطوش يوزن نفسه".


وقال أبو حفيظة: "ما يميز المصريين نوع معين من الكذب اسمه الفتي، وهو الشخص اللي ملوش مالكة تحس إنه عامل زي الصابونة المزفلطة، اللي بتضيع الوقت كله في الحمام بتجري وراها تمسك له غلطة من هنا يبظ من هنا"، قبل أن يقلد الهضبة عمرو دياب في أغنيته "أنا مهما كبرت صغير"، ولكن على طريقة البرنامج.