التوقيت الخميس، 18 أغسطس 2022
التوقيت 09:17 ص , بتوقيت القاهرة

هل خطيبك أب ناجح؟

إن تكوين الأسرة ليست بالأمر السهل وتحتاج لمجهود من  كلا الطرفين، وكثير من النساء تشتكي من عدم تحمل الزوج لمسؤولياته كأب، وحتى لا تقعي في نفس المشكلة، إليك علامات قبل الزواج تدل على إذا كان خطيبك سيكون أب جيد أم لا؟ تعرفي عليها..


هل يريد أن يكون أب جيد؟


يمكن أن تستدلي على هذا من خلال حديثه الدائم عن أطفال المستقبل وعن الطريقة التي يود تربيتهم بها وسعيه الدائم للقراءة والإطلاع على المواضيع الخاصة بتربية الطفل والارتقاء بسلوكياته وتصرفاته من أجل أطفال المستقبل.



هل يتحمل المسؤولية؟


تظهر في كيفية إدارته لأمور حياته بمعنى قدرته على تحمل أعباءه وحل مشكلاته في العمل ومع أهله وأصدقائه ومدى اعتماد الغير عليه سواء كان رؤسائه في العمل أو والديه.



هل يقضي وقت مع أطفال؟


إذا صادف والتقى خطيبك بجمع به الكثير من الأولاد ووجدتيه ينسجم معهم ويفضل المكوس معهم وتفضيلهم على مجالس الكبار  فهذا يدل على شغفه البالغ بالأطفال وحبه الشديد لهم.



هل يتمع بحس طفولي؟


إذا كان من الشخصيات المرحة التي لا مانع لديها من الذهاب لمشاهدة فيلم كارتون في السينما أو الاستمتاع بنزهة لحديقة الحيوان أو مشاركة الأطفال في لعب الكرة فهذا يدل على أنه سيكون لديه اهتمامات كثيرة يشاركها مع طفلك



من مربي الحيوانات؟


إن تربية الحيوانات تحتاج لعناية بمأكلها ومشربها تنظيف لفضلاتها وكل تلك الأمور تشبه العناية بالأطفال، ولذلك فإن تربية الحيوانات علامة جيدة لأب سيرعى ابنه ويساعد الأم في إطعامه أو تغيير الحفاضات.



هل هادئ الطباع؟


إن الأطفال كثيري البكاء والغضب ويستنفذوا الصبر، ولهذا فإن معاملتهم تحتاج لصبر وطول بال، فإذا كان خطيبك عصبي هذه علامة سيئة ليصبح أب.



 له قلب كبير ؟


الإنسانية وحب الخير والمشاركة في الأعمال التطوعية، كلها تنبئ عن أب حنون وعطوف لأولاده يزرع بداخلهم حب الخير والعطاء.



شخص موهوب؟


إذا كان يمتلك موهبة مثل الغناء أو العزف على إحدى الآلات  أو يتملك مهارة في الرياضة،  فهذا يدل على أنه سيورث إحدى مهاراته للأبناء وسيعتنى بهم رياضيا وفنيا وسيهتم بهم كأب.



هل هو معطاء؟


لاحظي تصرفاته مع الآخرين هل هو أناني في التعامل مع الغير؟ أم أنه كريم يؤثِر الأخرين على نفسه؟ حيث أن العطاء من الصفات الأساسية التي يتوجب على خطيبك التمتع بها حتى لا تجلبي لأبناء أب يتهرب من مسؤولياتهم  ويفضل نفسه عليهم.