التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:17 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| بكري مستنكرا: لماذا لم تتم دعوة الأسد للقمة؟

أعرب الإعلامي مصطفى بكري، اليوم الجمعة، عن استنكاره لعدم دعوة الرئيس السوري بشار الأسد، للمشاركة في القمة العربية العادية المنعقدة في مدينة شرم الشيخ بمصر، مشيرا إلى أنه بغض النظر عن آرائنا فى سوريا وما يجري فيها، كيف لا يتم دعوة الأسد، ويظل مقعدها شاغرا فى القمة.

وأضاف بكري، عبر ببرنامجه حقائق وأسرار، على شاشة "صدى البلد" اليوم الجمعة قائلا: "سوريا التي قدمت الكثير للأمة العربية والتي شاركت مصر في حرب 1973، كيف لا يتم دعوة رئيسها الشرعي للمشاركة في القمة العربية ويتم دعوة حاكم قطر تميم بن حمد الذي تآمر على مصر مع العديد من دول العالم؟".


وأشار بكري إلى أن الواجب السياسي والعسكري والأخلاقي يحتم على الدول العربية دعم الرئيس السوري ووقف التعامل مع الجهات المسلحة الأخرى، لافتا إلى أن القوى العربية المشتركة يجب أن تشارك في التصدي للإرهاب في دمشق.


وتابع: "إذا أردتم سوريا فلها رئيس وإذا سقط بشار سيدفع العرب الثمن غاليا في ظل انتشار الجماعات المسلحة الإرهابية في المنطقة، في ظل قيام الأمريكان بتدريب المعارضة السورية للقضاء على بشار الأسد وتخريب الوطن العربي".

واختتم بكري حديثه متسائلا: "كيف نتحدث عن التوافق العربي فى القمة العربية، ومقعد سوريا شاغر، لابد أن يتم إزاحة الخلافات مع النظام السوري جانبا في ظل الأزمات العاصفة التي تضرب الدول العربية، السوريون مشردون ويريدون العودة إلى بلادهم، بشار الأسد هتف قائلا: "تحيا مصر" أسوة بالرئيس السيسي فكيف لا تتم دعوته للمشاركة في القمة العربية ويتم عزل سوريا وتركها فريسة للإرهاب؟".