التوقيت الأربعاء، 21 أكتوبر 2020
التوقيت 11:42 م , بتوقيت القاهرة

7 مهن قد تصيبك بالجنون.. إنت بتشتغل حاجة منهم؟

وظيفة الأحلام، هي كل ما تجتهد للوصول إليه، لكن هل تدرك أن بعض المهن الراقية قد تؤثر بشكل سلبي على الإنسان، فحسب دراسة حديثة فإن من يعملون بالصحافة والمحاماة، الأكثر عرضة لمشاكل الاضطرابات النفسية، بسبب الضغوط والمشاكل النفسية التي يتعرضون لها طوال الوقت.


الأمر لا يتوقف على المشاكل النفسية فقط، بل يمتد أيضا إلى الحياة اليومية، فبعض المهن لها مخاطر قد تؤدي للجنون، "دوت مصر" رصدت أهم المهن التي لا يمكنها الحصول على قسط كاف من الراحة، وتؤثر على حياتها الاجتماعية.


صاحب العمل


قد تشعر بالإحباط عندما تتحدث إلى مديرك ولا يستطيع الرد على مكالمتك، لكن الحقيقة أن من يشغلون مناصب عليا وخاصة أصحاب الأعمال الخاصة لا يتوقف هاتفهم، فهم مطالبون بالكثير من المهام التي تجعلهم لا يستطيعون النوم.



الطبيب


من أكثر المهن التي لا تستطيع الحصول على قسط كاف من الراحة، وخاصة من يعملون بأقسام الطوارئ، الجراحة بكل فروعها، أمراض النساء، وربما ذلك ما يضيف السمو والرقي إلى تلك المهنة.



الصحفي والمراسل


تلك المهنة على وجه الخصوص ليس لها وقت خاص، فقد يطلب من المحرر أو المراسل أن يظل مستيقظ طوال الليل لمتابعة الأحداث ونقلها لحظة بلحظة، وتندرج تحت تلك الفئة مراسلي التلفزيون والقنوات الفضائية.


عاملو النوبات الليلية  


يسعى بعض أصحاب رأس المال إلى إجراء نوبات ليلة، سواء من يعملون بالمصانع كعاملين، أو كحارس للعمارات والمصانع.



الحماية المدنية والجيش


الحوادث ليس لها أوقات محددة، لذلك يضطر من يعملون بالمهن المدنية مثل المطافئ، الإسعاف، الشرطة، وبعض قوات الجيش في السهر لفترات طويلة، لتأدية واجبهم.



الطيارون


من المهن التي ليس لها أى مواعيد ثابتة، كما أن السفر من دولة إلى أخرى يسبب تغير في المواقيت مما يؤثر على الجسم، وبالتالي يكون اضطرابات النوم من  أبرز مشاكلهم.


الآباء الجدد


على الرغم من أن حديثي الولادة ينامون لفترات طويلة، إلا أن غالبا ما يستيقظون ليلا، مما يجعل الآباء الجدد لا يستطيعون النوم لفترة من الوقت.