التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:48 ص , بتوقيت القاهرة

5 عادات تتلف شعرك

تنفق الكثير من الفتيات الأموال على مستحضرات التجمييل التي تعمل على إصلاح الشعر من التلف والتكسر، ولكن الأمر أبسط من ذلك فمن خلال تغيير بعض العادات السيئة تسطعين الحصول على مظهر صحي لشعرك وتوفير الكثير من النقود..""دوت مصر" يقدم 5 عادات سيئة تتلف شعرك وينصح بتجنبها..


أدوات التصفيف القديمة


تعتبر فرش التصفيف مكانا خصبا لتنامي الجراثيم التي بدورها تعمل على ظهور القشرة وتسبب الحكة، ولهذا ينصح بتغيير أدوات تصفيف الشعر مرة كل شهر وتنظيفها باستخدام البيكربونات المخلوط بالماء حيث يعمل على إزلة الزيوت وغيرها من المنتجات العالقة فيها.


 



ترك الأطراف مدة طويلة 


الإهمال في تهذيب أطراف الشعر من العادات السيئة، فعندما تترك الأطراف مدة كبيرة تتعرض الشعرة إلى الانقسام فتصبح ضعيفة ورقيقة ولهذا لابد من قص حوالي 1/2 بوصة من الأطراف مرة كل شهر أو شهرين حتى تصبح الشعرة أقوى وتطول أسرع.



التجعيد بالطرق الكيميائية


المادة الكيميائية الرئيسية المستخدمة في تمويج الشعر أو تجعيده هى الألمونيوم ويعمل على إرخاء الروابط بين جزيئاته، ويسبب التلف ولهذا ينصح بالابتعاد عن تلك المركبات الكيميائية قدر الإمكان واستخدامها في أضيق الحدود.



استخدام رابطة قاسية


ربط الشعر برباطات ضيقة أو المصنوعة من الرباط المطاطي "الأستيك" يعمل على تكسير الشعر كما أن شد الشعر بواسطة تلك الرابطات يعمل على تهييج فروة الرأس، ولهذا فمن الأفضل استخدام رابطات فضاضفة من القماش حتى تكون رقيقة على الشعر ولا تتسبب في تلفه.



الحجاب لفترات طويلة


ينصح بعدم ترك الحجاب على الشعر فترات طويلة خصوصا في فصل الصيف حيث أن تغطية الشعر يعمل على ظهور القشرة وانتشار البكتريا التي تضعف الخصلة وتسبب تساقطه.