التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:31 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| أحمد زكي في آخر حوار لجمهوره: "ربنا يسعدكم"

قال الإعلامي عماد الدين أديب، إنه أجرى آخر حوار مع الفنان الراحل أحمد زكي، في برنامج "البيت بيتك"، عبر التليفزيون المصري، وعندما يشاهده الآن، يجد زكى حكيما وعميقا للغاية.


وتابع: آخر  ما قاله فd الحلقة "كل لحظة وإنتو طيبين"، لأنه قدّر أهمية الوقت.


وأوضح "زكى" خلال حواره في "البيت البيتك"، أنه عندما علم بمرضه، وفي أثناء فترة علاجه، كان يفكر في تصوير فيلم حليم، لملاءمة حالته الصحية للمشاهد التي يحتوي عليها العمل.


وروى زكي موقفا وقع له عندما كان يجلس في البلكونة، قبل إصابته بجلطة، حيث كان يقول "يا رب كل اللي تجيبه كويس.. أي حاجة هتجيبها أنا قابلها"، وتابع: فلما جات لي الجلطة وخدوني في الإسعاف، كل الناس اللي حواليا كانوا بيبكوا، وأنا قعدت أضحك".


وقال زكي إن سبب ضحكه في هذا الموقف العصيب، أنه تذكر مشهدا لعبد السلام النابلسي في فيلم شارع الحب، عندما كان يقول "ابسطها يا رب"، فألقت عليه الفنانة زينات صدقي إناء من الملوخية، فأسرع النابلسي يقول: " ماتبسطهاش قوي كده".


وأكد زكي أنه بكى تأثرا بحب جمهوره له، ومعرفته من إدارة المستشفى بتوافد العشرات منهم للتبرع بأعضائهم، لإنقاذ حياته، لكن الطبيب كان يقول لهم إنه لا يحتاج هذه الأعضاء، فكان بعضهم يقول "طب خدوا أي حاجة ". وذكر زكي بصوت باكٍ أن هذه الأشياء هي التي كانت تمده بطاقة كبيرة على المقاومة.


واختتم حديثه برسالة إلى الجمهور: "ربنا يخليهم ليا وربنا يسعدهم".