التوقيت الأربعاء، 21 أغسطس 2019
التوقيت 02:34 ص , بتوقيت القاهرة

بن أفليك يدعو لتخصيص جزء من الميزانية الأمريكية لدعم الكونغو

عاد الممثل والمخرج الأمريكي الحاصل على الأوسكار بن أفليك، للمثول أمام الكونجرس، من أجل المطالبة بتخصيص جزء من الميزانية لجمهورية الكونغو الديمقراطية، واستثمار جزء من المساعدات الأجنبية في الشراكات بين القطاعين العام والخاص، لدفع برامج التنمية الاقتصادية التي من شأنها أن تحدث تأثيرا دائما بالكونغو.


وقد صحب أفليك في جلسة الإدلاء بإفادته أمام لجنة المخصصات بمجلس الشيوخ يوم الخميس الماضي، زوجته الممثلة الأمريكية جينيفر جارنر ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس، حسبما أشارت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، وتحدث عن منظمته "مبادرة شرق الكونغو" غير الهادفة للربح في جلسة استماع اللجنة.


بدأ بطل فيلم Batman vs. Superman: Dawn of Justice حديثه في المجلس مداعبا عضو مجلس الشيوخ، والسيناتور باتريك ليهي، الذي شارك أفليك من قبل بأدوار شرفية في سلسلة أفلام باتمان، وقال كنت سأغفل تحية زميلي في فيلم باتمان، ووجه له كلامه قائلا: "كان دورك أصغر بكثير من دوري، لكني اعتقد أنك كنت بارع جدا. صباح الخير سيدي".


كما عبر عن امتنانه لمؤسسة بيل وميليندا جيتس الخيرية التي قدمت مساهات في تطوير طرق لدعم الزراعة المستدامة في أفريقيا.



وسلم النجم الأمريكي كل من ليهي والسيناتور ليندسي جراهام، تقرير دراسة حالة يوضح الإنجازات التي حققتها المساعدات الأمريكية، وتوضيح الفرص المتاحة أمام الولايات المتحدة لتوجيه الكونغو نحو التحول الديمقراطي في ظل انعقاد الانتخابات خلال العامين المقبلين.


تهدف منظمة أفليك لإطلاق مبادرة لتوسيع الأعمال الزراعية لمساعدة ما يقرب من 15 ألف مزارع في تحسين إنتاجهم من المحاصيل الاستراتيجية، بما في ذلك القهوة والكاكاو وربطها بالأسواق الممتازة حتى يتمكنوا من زيادة دخلهم وإرسال أبنائهم إلى المدارس والحصول على الرعاية الصحية.


كما أشار إلى أنه يسعى لتوسيع نطاق العمل بـ10 آلاف مزارع آخرين خلال السنوات الأربع القادمة، لمساعدة 40 مليون شخص يعتمدون على الزراعة كمصدر للدخل.


بدأ اهتمام أفليك بمشروع مبادرته بعد قراءاته حول الصراعات التي استمرت لعقود طويلة في أفريقيا الوسطى وقرر بعدها القيام بزيارة في عام 2006.