التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 10:44 ص , بتوقيت القاهرة

حق الآباء في تغيير الحفاضات.. قضية أشتون كوتشر

بعد نجاح حملة الممثل الأمريكي أشتون كوتشر، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والتي طالب فيها بتخصيص أماكن لتغيير حفاضات الأطفال بالحمامات العامة للرجال، قرر أن يمنح حملته بعدا أكبر، وقدم عريضة على موقه Change.org يطالب فيها محلات "تارجت" و"كوستكو" بتوفير طاولات لتغيير حفاظات الأطفال في جميع فروعهم على مستوى العالم.

وقالت صحيفة هافنجتون بوست الأمريكية إن العريضة الإلكترونية، التي أنشأها كوتشر، شهدت انتشارا كبيرا على الإنترنت، وحصلت على أكثر من 75 ألف توقيع إلى الآن، وأوضح فيها سبب اختياره لهذين المتجرين، موضحا أنهما يعتبرا من المتاجر الرائدة في تقديم خدمات كبيرة للأطفال من جميع الأعمار.

كما نشر كوتشر على "فيس بوك" رابطا لأحد المواقع التي تتحدث عن فكرته، وعلق عليه قائلا إنه يبدو أن الفكرة لقيت تجاوبا من الناس، وأضاف أن من أكثر الأشياء التي تثير غضبه هو استمرار الناس في الشكوى والتظلم دون اتخاذ أي إجراء لتغيير ذلك.

وفسر كوتشر إقدامه على هذه المبادرة في حوار موقع A Plus، معلنا أنه لا يريد أن تكبر ابنته في عالم يحد من مسؤولية أحد الجنسين تجاه عمل مان، وأنه يعتبر توفير مكان لتغيير حفاضات الأطفال في حمامات الرجال العامة هي خطوة بسيطة في عملية تصحيح موروثات التمييز بين الجنسين، مشيرا إلى أن الرجال الذين يعون حقيقة هذا التمييز يرغبون بالمشاركة في رعاية الأطفال، وهو عمل يجب أن يدعمه المجتمع.

ومن ناحيتها، ردت إدارة محلات "تارجت" ببرقية لكوتشر يعبرون فيها عن تقديرهم لفكرته، ويؤكدون حرصهم على توفير جو مناسب للعائلة بمحلاتهم وقيامهم بتوفير أماكن لتغيير الحفاضات في كل من حمامات النساء والرجال بفروعها منذ 25 عاما، وطالبوا زوار محلاتهم بالإبلاغ عن أي تقصير يجدونه في أي من الفروع على الفور.

يبدو أن ولادة وايت إيزابيل كتشر كان لها أثرا كبيرا على حياة والدها، منذ إعلانه وخطيبته الممثلة الأمريكية ميلا كونيس ولادتها في شهر أكتوبر الماضي.