التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 03:09 م , بتوقيت القاهرة

لماذا ترفض أستراليا منح راسل كرو الجنسية؟

رغم أن الأستراليين ينظرون للممثل راسل كرو، ككنز وطني، إلا أن الممثل حتى الآن فشل في الحصول على الجنسية الأسترالية مرتين.


وبحسب صحيفة الجارديان، فإن كرو نيوزلندي المولد، إلا أن عائلته هاجرت لأستراليا في 1968، وحتى الآن لم يتمكن من الحصول على الجنسية.


وقال في حوار لمجلة راديو تايمز البريطانية، إن قوانين الهجرة التي عدلتها الحكومة الأسترالية في 2001، كانت السبب في رفض طلب الحصول على الجنسية مرتين في 2006 و2013.


وبحسب ما ذكر نجم فيلم Noah، فإن الحصول على الجنسية يتطلب التواجد في أستراليا أغلب الفترة بين 2001 و2002، وهي الفترة التي قضاها كرو في تصوير أفلامه بالخارج، ومهما كانت فترة إقامته في أستراليا فإنه لا يستطيع الحصول على الجنسية، بسبب عدم تواجده في البلاد في هذين العامين، وعليه الآن الإقامة بشكل دائم في أستراليا حتى يحصل على الجنسية.


وحتى مع حمله جواز سفر نيوزلندي فإن كرو يعتبر نفسه أستراليا، حيث قال "لقد تم اختياري واحدا من ضمن 50 كنزا وطنيا أستراليا، وهناك طابع بريد أسترالي عليه صورتي، ومع ذلك لا أحمل الجنسية.. بالطبع هذا غير معقول".


ومعظم المهاجرين النيوزلنديين لأستراليا لديهم امتيازات خاصة، حيث لديهم الإقامة الدائمة مع حق العمل في البلاد، ولكن لا يملكون حقوق مثل التصويت أو الحق في الحصول على قروض طلاب للدراسة.