التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:06 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| عكاشة يهدد محلب: "هبعتلك إنذار على يد محضر"

هدد الإعلامي توفيق عكاشة، رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب بإرسال إنذار له على يد محضر إذا قرر عقد جلسة حوار سياسي مع الأحزاب المصرية، لاسيما وأنه رفع دعوى قضائية لحل جميع الأحزاب ولم يتم البت فيها حتى الآن، على حد قوله.


وأضاف عكاشة خلال برنامجه "مصر اليوم" على شاشة الفراعين: "أنا قرأت إن المهندس إبراهيم محلب باعت للأحزاب علشان يلتقي بيهم، وأنا عايز أقول له إن هذه الأحزاب مرفوع قضية بحلها وإن أي تعامل معاها هنبعت له إنذار، علشان هو بيتعامل مع ناس لسة القضاء ما حكمش في أمرها". 


واستطرد عكاشة قائلا: "بعد الانتهاء من مؤتمر القمة العربية، سنقدم طلب استعجال لنظر القضية أمام المحكمة الإدراية العليا الخاصة بشؤون الأحزاب، وأول حلقة عقب القمة سأدعو الشعب لمليونية أمام مجلس الدولة، للمطالبة بتحديد جلسة للنظر في قضية حل الأحزاب، وإذا تم تحديدها سأدعو الشعب، لأنها قضيته وأنا خدام لدى الشعب المصري".


واختتم عكاشة: "إذا لم يستجب الشعب، سنقدم تنازل عن القضية من أول جلسة، وأنا مش رئيس حزب، أنا شغال لله ولمصر، لأنها تواجه معركة جادة، علشان خاطر ربنا، وأنا دائما أتحدث دون خوف، أنزل وأتحرك، وأيد لوحدها مش هاتصقف".   


وكان رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، قد أكد أنه سيتم دعوة رؤساء الأحزاب إلى اجتماع برئاسته، وبحضور أعضاء اللجنة المشكلة لإعداد قوانين الانتخابات البرلمانية، لعرض القوانين عليهم والاتفاق على رؤية بشأنها تتوافق مع الدستور، موضحا أن الحكومة تسعى لسرعة استكمال المرحلة الأخيرة من خريطة الطريق بنزاهة.